اكتشفوا ابرز اسباب كره الطفل للمدرسة

الخميس، 03 مارس 2016

يحاول الكثير من الأطفال التهرب من المدرسة لعدة أسباب قد تكون معلومة أحياناً وغير معلومة في بعض الأحيان الأخرى. وهذا ما قد يؤثر سلباً اولاً على عامه الدراسي وعلى علاماته وحياته في المدرسة مع أصدقائه وقد يسبب بانحرافه السلوكي. لذلك سنقدم لك في هذا المقال اليوم من موقع صحتي بعض الحلول لتجنب كره الاطفال لذهابهم الى المدرسة.

 

أسباب تهرب الطفل من الذهاب الى المدرسة وكرهها

 

بسبب الكثير من الظروف كالنفسية مثلاً أو الإجتماعية يجد بعض الأطفال صعوبة في التأقلم مع عامهم الدراسي بشكل طبيعي كغير أطفال ما قد يدفعهم الى إعلان رفض الذهاب الى المدرسة ما قد يسبب الكثير من الخوف للأهل مخافة من أن يؤثر هذا الموضوع على حياة طفلهم الدراسية. وفي بعض الأحيان قد تكون ظروف الطفل عاطفية وقد يكون سبب كره الطفل الخوف من إنفصاله عن أهله بسبب تعلقه بوالديه بشكل كبير فيأتي الكره تعبيراً عن مخافة الطفل من الإنفصال الذي سيحصل، وفي بعض الأحيان الأخرى قد يكون السبب تعلق الطفل بالمدرسين أو بأصدقائه ويكون هذا الرفض تعبيراً عن الخوف في تغيير المدرسين أو فقدان احد أصدقاء الصف.

 

قد يضطر الأهل لأسباب مادية في بعض الأوقات بسبب غلاء الأقساط المدرسية الى نقل أولادهم من مدرسة الى اخرى أو في بعض الاحيان بسبب إنتقال الأهل من مدينة الى أخرى أو تغيير السكن من نقل مدرسة الطفل وقد يظهر فجأة هذا الخوف بسبب الإنتقال الى بيئة جديدة ورفض الأشخاص الجدد. ويجب الأخذ بعين الإعتبار في الحالات الإستثنائية كره الطفل للمدرسة بسبب حالته المرضية التي قد تسبب له بعض الإحراج أو مخافة من السخرية التي قد يتعرض لها من أصدقائه في الصف.

 

اقرأوا المزيد عن تشجيع الطفل للذهاب الى المدرسة من خلال هذه الروابط:

 

مشاكل شائعة بين الطلّاب على أبواب المدرسة

حضّري طفلك للذهاب الى المدرسة بالشكل الصحيح

هل يعاني طفلك من الحقيبة المدرسية الثقيلة؟