كيف يمكن ان نأكل صحياً في الخارج؟

الإثنين، 11 أبريل 2016

يحاول الكثيرون عدم تناول المأكولات والأطعمة خارج المنزل وبخاصة إذا كانوا يحافظون على طريقة أكل معينة أو مخافة منهم أن يكون الطعام غير صحي أو أن يحتوي الطعام على مكونات غير صحية قد تسبب بزيادة الوزن أو ئؤذي صحتهم. لذلك في هذا الموضوع المقدم إليكم اليوم من موقع صحتي ستجدون كيفية اختيار أو انتقاء الاطعمة خارج المنزل بشكل صحي.

 

نصائح سريعة لاختيار طريقة أكل صحية

 

- المشروبات: كنصيحة أولية لتجنب زيادة نسبة السعرات الحرارية يجب استبدال العصائر الإصطناعية والمشروبات الغازية بالماء وذلك كطريقة صحية للحفاظ على نسبة منخفضة من السعرات.

 

- الخضار: في حال أردتم تناول الخضار لطبق مضاف الى طبقكم الرئيسي يجب تجنب الخضار المطبوخة مع الزبدة أو المقلية واختيار الخضار الطازجة أو المسلوقة بالماء أو على البخار.

 

- السلطة: يجب إختيار السلطات التي تحتوي على مكونات غنية مغذية ومتنوعة وعلى الكثير من الخضار من الأمكن طلب إضافة بعض أنواع الخضار إذا أردتم، فالإختيار إختياركم والذوق ذوقكم، وتجنب أنواع السلطات الدسمة التي تحتوي على المايونيز والكريما الدسمة والكثير من الزيت.

 

- البطاطس: عند اختيار أنواع البطاطس مع الاكل أو على حدى تجنب أولاً الكميات الكيرة منها وتجنب تناولها مقلية بالزيت أو على شكل رقائق مقلية لأنها تحتوي على الكثير من الدهون بل يفضل أن تكون مشوية أو مسلوقة (ماء أو بخار).

 

- الحلوى: من المستحسن أن تستبدل الحلوى وبخاصة الحلوى العربية كالكنافة وغيرها بسبب احتوائها على الكثير من القطر المكون من الماء والسكر بالفاكهة الطازجة أو المجففة.

 

وتوفّر حالياً معظم المطاعم قوائم طعام دايت حيث تكون السعرات الحرارية مذكورة ومخفّضة، وفي حال لم تجدوا ذلك اطلبوا تحضير طبق طعم يناسبكم من خلال طلب البطاطس المشوية بدل المقلية مثلاً وصلصة الليمون وزيت الزيتون للسلطة بدل اي صلصة اخرى دسمة.

 

اقرأوا المزيد عن اضرار الاكل خارج المنزل عبر الروابط التالية:

 

لماذا يجب ان تتناولوا العشاء في المنزل؟

اليكم قواعد تناول الاكل الصحي في الخارج

لمجرّد أنّها دُعيت بسلطة لا يعني أنها صحّية!