هكذا تخففون من ألم المفاصل

الجمعة، 13 مايو 2016

بحال كنتم من بين الأشخاص الذين يعانون من آلام مبرحة في المفاصل، فمن الضروري أن تطلعوا على هذا المقال من صحتي الذي من خلاله سنقدم لكم عدة طرق طبيعية وسريعة للتخفيف من آلام المفاصل.

 

ممارسة التمارين الرياضية

من المهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بحال كان الشخص يعاني من آلام في المفاصل. من هذه التمارين يمكننا ان نذكر الرقص الذي يساعد في الحفاظ على حركة المفاصل الطبيعية مع تخفيف الصلابة فيها وزيادة مرونتها، الى جانب رفع الأوزان الذي يساعد على الحفاظ علىالقوة العضلية وهناك أيضاً التمرينات الهوائية لتحسين اللياقة البدنية ووظائف القلب والأوعية الدموية وهذا الأمر يساعد أيضاً في الحفاظ على الوزن وتحسين وظائف الكلى.

 

النظام الغذائي الصحي

نصادف في الكثير من الأحيان أكثر من ١٠٠ نوع معروف من التهاب المفاصل ولكن لا يوجد نظام غذائي واحد من شأنه أن يساعد الجميع ولكن هناك بعض الإرشادات التي تساعد الذين يعانون من آلام في المفاصل كمثل تنال مجموعة متنوعة من الأطعمة وتناول الدهون والكولستيرول باعتدال الى جانب تناول الكثير من الخضراوات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة، هذا وعليهم استخدام السكر والملح باعتدال. من المهم ألا ننسى أخذ الاحتياجات اليومية من الفيتامينات والعادن والكالسيوم.

 

المكملات الغذائية

على الذين يعانون من آلام المفاصل عليهم وبهدف تخفيف الألم أن يركزوا على تناول زيوت السمك التي تحتوي على أحماض الاوميغا ٣ الدهنية.

 

تجنب القلق

على الأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل أن يتجنبوا القلق الشديد لأنه يصيبهم بشد في العضلات مما يزيد من الألم في المفاصل.

 

كمادات ساخنة وباردة

هذه الحرارة التي تمنحها الكمادات ستساهم في تخفيف الألم وإرخاء العضلات وزيادة تدفق الدم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف تحافظون على مفاصل صحية؟

كيف يمكن التخلص من الم الركبتين؟

اليكم بعض الطرق البسيطة لتفادي الم القدمين