كيف نحمي اطفالنا من الكسل؟

الأربعاء، 18 مايو 2016

لقد شكل التطور التكنولوجي السريع الذي نعيشه في أيامنا هذه نوعاً من المشكلة على أفراد العائلة، لا سيما عند الاطفال الذين تحولوا الى اطفال كسالى وقليلي الحركة. هذا الأمر سيؤدي الكثير من المشاكل لهم، وبالتالي فان هذا الموضوع يحتاج الى العلاج السريع والعمل على حماية الطفل من الكسل، ولذلك نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

كيف يجب حماية الطفل من الكسل

 

ان حماية الطفل من الكسل تحتاج الى البدء بعلاج اسباب الكسل الذي هو فيه لحمايته في المستقبل ومن طرق العلاج:

 

- التأكد من عدم وجود اي مشاكل صحة أدت الى هذا النوع من الكسل سواء من خلال نقص في هرمون معين أو فيتامين معين وهذا هو سبب قلة طاقته وكسله المستمر .

 

- على الأم ان تعمل على تشجيع طفلها على مساعدتها، واعطائه الأمور السهلة في البداية لأن الأمور الصعبة ستحدث لديه نوعاً من الاحباط الذي سيؤدي حتماً الى الكسل.

 

- ضرورة تشجيع الطفل دائماً على تنفيذ واجباته والأعمال المطلوبة منه .

 

- على الأم أن تحدد وقتاً معيناً لاطفالها للترفيه واللعب، أو الجلوس أمام التلفزيون والكومبيوتر على ان يمنع استعمال التلفزيون أو الكمبيوتر بعد هذا الوقت لاعادة احياء الحركة في اجسامهم.

 

- يجب أن تكون الاعمال التي تطلب من الولد ضمن المنطق والمعقول كي لا يشكل هذا الأمر بالتسبة له النفور ويؤدي الى نتائج عكسية لناحية زيادة الخمول

 

- على الأهل ان يكونوا صارمين من أطفالهم من حال عدم استجابتهم لما يطلب منهم من أعمال تعيد الحركة الى اجسادهم.

 

- يجب العمل على تنظيم مواعيد النوم وابعاد الطفل قدر المستطاع عن السهر لساعات متأخرة من الليل لا سيما في فترات المدرسة حتى لا يفقد نشاطه فى فترة الصباح.

 

اقرأوا المزيد عن الكسل من خلال الروابط التالية:

 

حاربوا الكسل بتناول التمر!

٥ سلوكيات تسبب لكم الخمول والكسل!

الخمول… هل يتغلب عليك خلال النهار؟