هذا ما يجب ان تعرفيه عن عملية شد الفخذين

الأربعاء، 25 مايو 2016

تتجه الكثير من النساء نحو عملية شد الفخذين للتخلص من الترهلات في منطقة الفخذين، وهذه العملية تعود على المرأة بنتائج مرضية فتعرفي اليها معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

تقنية عملية شد الفخذين

 

عملية شد الفخذين تسمح بجعل الساقين يبدوان بمظهر أكثر شباباً وأكثر مرونة. تعد عملية شد الفخذين جراحة قاسية ففترة التعافي بعدها طويلة وقد تكون مزعجة للمرأة ولكن النتيجة تكون مرضية تماماً. أما تقنية العملية فهي كالتالي: يقوم الجراح بقص الجلد الزائد الذي يكون نتيجة التقدم بالعمر أو نتيجة خسارة الوزن بشكل كبير. تتم العملية تحت التخدير العام وتستغرق ما بين الساعتين أو الثلاث أو يمكن أن يكون التخدير موضعياً. يشق الطبيب الجلد من الأمام الى ما وراء الفخذ حتى الطية الأولية ويزيل الجلد الزائد ويسحب الأنسجة نحو الأعلى ومن ثم يربط الجرح بإحكام قبل أن يقطبه، وهكذا يتم إخفاء الندبة.

 

مرحلة ما بعد العملية

 

تزال خيطان التقطيب بعد ١٥ يوماً من العملية ومن المهم خلال هذه الفترة أن تتم العناية بالجرح بشكل كبير مع أنها عناية صعبة فالمنطقة التي تتواجد فيها الشقوق من الصعب بلوغها ولكن النظافة الشخصية الزائدة واجب في تلك المرحلة. توصى المريضة بالاستحمام ثلاث مرات في اليوم مع تنشيف المنطقة جيداً بمجفف الشعر وقد تعاني من الألم عند الجلوس لمدة أسبوعين. 

 

تداعيات العملية المحتملة

 

من الممكنك أن ينصح الطبيب بارتداء مشد داعم لمدة شهر مع ارتداء جوراب داعمة من بعده لثلاثة أشهر، الى جانب إمكانية حدوث بعض الاحمرار حول الجرح فيتطلب الأمر وضع كريمات حوله وينصح بعدم التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية لمدة ثلاثة أشهر بعد العملية.

 

اقرأوا المزيد عن طرق التخلص من ترهلات الفخذين من موقع صحتي:

 

تمرين السكوات الافضل لشد الارداف عند النساء

٤ علاجات متكاملة لمشكلة السيلوليت

كيف يمكن التخلص من دهون الفخذين؟

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً