ركزوا على هذه البهارات في طعامكم لمكافحة الالتهابات

الجمعة، 10 يونيو 2016

بعد تعرض الجسم الى الكثير من البكتيريا والفيروسات يصدر الجهاز الدفاعي الموجود فيه ردة فعل بسبب وجود عامل غريبة أو إصابة في الأنسجة، وهذا ما يدعى بالالتهاب. وإذا كان الالتهاب خارجياً فيكون من السهل تمييز أعراضه كالاحمرار أو التورم أو الألم عند اللمس، أما في حال كان الالتهاب داخلياً فتتغير أعراضه ويصبح من الأصعب معرفة الالتهاب وسببه. ويلعب النظام الغذائي عند كل شخص دوراً هاماً جداً في الحفاظ على صحته، لذلك نطلعكم في هذا الموضوع من موقع صحتي على أنواع البهارات المضادة للالتهاب بخاصة التي تحارب الالتهابات الداخلية تحديداً.

 

أفضل البهارات المضادة للالتهابات

 

- الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مادة الجنجر المغذية وهو يعمل على إرخاء الأوعية الدموية ويخفف الآلام ويستعمل لمحاربة بعض من أنواع السرطان بالإضافة الى ذلك يملك الزنجبيل مواداً مضادة للالتهاب وهو غني بمضاداة الأكسدة.

 

- البردقوش: تحتوي تركيبة البردقوش على مركبين وهما الثيمول والكارفاكرول وهما معروفان بتركيبتهما التي تحارب الالتهابات والطفيليات والميكروبات التي تسببها وقد أثبت نفسه على أنه أفضل من العلاج المصنع والمركب.

 

- القرفة: الى جانب اعتبارها من البهارات الأولى المضادة للالتهاب تعمل القرفة على الدفاع عن الجسم ضد البكتيريا المسببة بالالتهابات وتمنع التعفن في الجسم.

 

- الكركم: يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي من أكثر المواد فعالية في محاربة الآلام والالتهابات بالإضافة الى معالجته للكثير من الأمراض كأمراض الأمعاء الالتهابية والتهاب القولون التقرحي والتهاب المفصل الروماتيدي ومرض التليف الكيسي ومرض الزهايمر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

البهارات والتوابل... هل هي مضرّة في رمضان؟

اطعمة تساعدكم على مقاومة الالتهابات

هذه هي سبل الوقاية من الالتهابات الفطرية عند النساء