طرق بسيطة تساعد على علاج الافرازات المهبلية

الجمعة، 29 يوليه 2016

من المشاكل الشائعة عند الكثير من النساء هي مشاكل الافرازات المهبلية. في بعض الأحيان قد تكون إفرازات رقيقة أو سميكة وقد يتفاوت لونها بين الأبيض والأصفر. تظهر هذه الإفرازات في دورات الحيض أو في فترة حمل المرأة وقد تستمر من بضعة أيام الى أسابيع. كل الإفرازات القادمة من عنق المهبل تعتبر إفرازات طبيعية طالما لا تسبب تهيج أو رائحة أو حكة أو الشعور بعدم الراحة. ولكن تبدأ المشكلة عند ظهور إفرازات ذات رائحة مزعجة أو لون مغاير مسببة التهيج والحكة، لذلك جئناك بهذا الموضوع من صحتي لإيجاد علاج افرازات المهبل.

 

أسباب ظهور الإفرازات المهبلية

 

تسبب التغيرات الهرمونية بإفرازات المهبل لأنها تزيد من هرمون الاستروجين، قد تؤدي أيضاً العدوى المهبلية الى ظهور بعض الإفرازات المهبلية. بالإضافة الى ما ذكر فإن مرضى فقر الدم والسكري هما من الأمراض أيضاً التي تسهم في ظهور إفرازات مهبلية.

 

علاج افرازات المهبل بالطرق الطبيعية

 

- خل التفاح: يساعد خل التفاح على استعادة التوازن لدرجة الحموضة المتواجدة في هذه المنطقة الحساسة، بالإضافة الى أن ما يمتلكه من خصائص أكانت حمضية أو مطهرة وذلك للحد من الرائحة المهبلية الكريهة، كل ما يجب القيام به هو خلط نصف كوب من المياه المقطرة مع نصف كوب من خل التفاح، واستخدام الخليط كغسول مهبلي واستعماله مرتين فقط أسبوعياً للتخلص من الرائحة الكريهة.

 

- بذور الحلبة: تعمل بذور الحلبة على تحسين الرقم الهيدروجيني في المهبل بالإضافة الى ذلك تؤثر هذه البذور على هرمون الاستروجين، وتنشط الجهاز المناعي في الجسم. نسنعمل بذور الحلبة بهذه الطريقة: نقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء طوال فترة الليل وفي الصباح يصفى الماء ويضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل ويشرب.

 

- الموز والتين: من الممكن أيضاً تناول فاكهة الموز والتين لأن هذه الأنواع من الفاكهة تخفف المشاكل في الجهاز المناعي وتسيطر على كمية الإفرازات كما وأنها تساعد على التخلص من كل السموم الموجودة في الجسم.

 

وسعوا معلوماتكم عن الافرازات وكيفية تنظيف المهبل من خلال موقع صحتي: 

 

الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل

ما هي انواع الافرازات المهبلية؟ ومتى تكون خطيرة؟

الافرازات البنية قبل الدورة الشهرية... لا داعي للقلق غالباً!