طرق بسيطة وسهلة لمعالجة الطفح الجلدي في الصيف

الإثنين، 01 أغسطس 2016

يتعرض الكثير من الناس الى طفح جلدي في فصل الصيف لأسباب متنوعة ولكن العلاجات تكمن في المنزل من دون الحاجة كخطوة أولى الى زيارة الطبيب ولكن من المهم استشارته قبل المباشرة بأي علاج منزلي. اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج الطفح الجلدي في فصل الصيف والحلول المنزلية التي من الممكن اللجوء اليها لهذا الهدف.

 

نبات النيم الهندي

نجد في نبات النيم الهندي الكثير من العناصر المطهرة والمضادة للإلتهابات والتي تساهم في علاج الطفح الجلدي، وأما هذا النبات فهو متوفر في محلات العطارة وعملية تحضيره سهلة لأنه يكفي أن نغلي النبات لمدة 7 دقائق في لتر من الماء ومن ثم وضعه على المكان المصاب ويترك ليجف تماماً.

 

زيت جوز الهند

يكفي أن يفرك المريض الجلد المصاب بالطفح بطبقة من زيت جوز الهند الذي يساعد على معالجة الحكة كما وأنه يحافظ على رطوبة الجلد. في هذا الزيت نجد أيضاً الى جانب ما ذكرناه خصائص مضادة للفيروسات والإلتهابات وهي تساعد على السرعة الى الشفاء وتعزز فعالية العلاج.

 

دقيق الشوفان

من المعلوم أن دقيق الشوفان يعالج الكثير من الأمراض الجلدية وأما طريقة المعالجة به فهي سهلة وبسيطة لأنه يكفي أن نضيف كمية من الماء الييه ليتحول الدقيق الى عجينة متماسكة توضع على المكان المصاب وتترك لتجف تماماً.

 

أوراق الصبار

تقطّع أوراق الصبار بالطول ويتم فركها على المكان المصاب بالحكة او بالطفح الجلدي في الصباح أو المساء وهذا الأمر سيساعد على تهدئة الخكة بشكل فوري وسيطهرر المكان من الطفح الجلدي كما أنه سيمنع العدوى من الانتشار الى باقي الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الجلد من خلال موقع صحتي:

 

٥ علاجات منزلية فعالة تساعد على التخلص من الطفح الجلدي

اتبعوا هذه الطرق لتحافظوا على صحة الجلد في الشتاء

للتخلص من تشقّقات الجلد اتبعوا هذه الطرق