تعرفوا معنا الى استخدامات زيت الزيتون بعيداً عن الطعام

الخميس، 04 أغسطس 2016

يستعمل زيت الزيتون العادي والبكر في الكثير من الاستخدمات الصحية والجمالية بما أنه يمتلك أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالجسم من الداخل الى الخارج، بسبب احتوائه أيضاً على العديد من العناصر والمعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم والشعر والبشرة. بما أنه يوجد عدة طرق لاستخدام هذا الزيت وقد يكون البعض منها خاطئ سنتعرف في هذا المقال من موقع صحتي الى طريقة استخدام زيت الزيتون.

 

طريقة استخدام زيت الزيتون

 

حمامات زيت الزيتون: يستخدم زيت الزيتون للحمامات الدافئة في طريقتين الطريقة الأولى هي تحضير حمام ساخن وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الى كل ليتر من الماء، للحصول على بشرة ناعمة وحريرية ثم الاسترخاء في حوض الاستحمام لفترة 30 دقيقة.

أما الطريقة الثانية فهي تدليك الجسم بزيت الزيتون ثم الاسترخاء في حوض الاستحمام المليء بالماء الفاتر لمدة 30 دقيقة أو أكثر ثم بعدها يجب مسح الزيوت الزائدة ومن الممكن ملاحظة النتيجة بشكل فوري؛ بشرة ناعمة كبشرة الاطفال.

 

كريم للعين ومزيل للمكياج: من الممكن استخدام زيت الزيتون ليس فقط كمطري لبشرة ولكن كمزيل لبقايا الماكياج عن الوجه قبل الخلود الى النوم وللتخلص من الشوائب الملصقة بالبشرة بسبب تعرضها للهواء والملوثات أثناء النهار. استخدام قطعة صغيرة من القطن مبللة بالقليل من زيت الزيتون وبعد التخلص من الترسبات شطف الوجه بالماء الفاتر ثم بعدها بالماء البارد، لتنشيط الدورة الدموية وغلق مسامات البشرة.

أما بالقرب من منطقة العين فيقدم زيت الزيتون الكثير من التغذية لهذه المنطقة الحساسة ويتخلص زيت الزيتون من الخطوط الدقيقة ويعمل على الوقاية من السواد تحت العين، كحل ما يجب القيام به تغميس رأس الأصابع بالزيت وتدليك منطقة العين بطريقة دائرية صعوداً ونزولاً ثم التخلص من الكمية الزائدة بواسطة قطعة قطن.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد زيت الزيتون من خلال موقع صحتي: 

 

زيت الزيتون البكر... الخيار الأول لصحتكم

زيت الزيتون لجسم أنحف!

زيت الزيتون... الافضل للعناية بصحة الفم!