هذا ما تحويه المكسرات من سعرات حرارية!

الإثنين، 05 سبتمبر 2016

إن كنتم تحبون تناول المكسرات كسناك صغير بين الوجبات، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم بالتفاصيل بعض المعلومات حول السعرات الحرارية في المكسرات. من الضروري الإطلاع على هذا الموضوع لتحاشي اكتساب الوزن من خلال وجبات المكسرات الصغيرة التي يتم تناولها خلال اليوم أم في الليل.

 

الكاجو

إن 8 حبات من الكاجو تعادل 100 سعرة حرارية وعلى الرغم من احتوائه على الكثير من الزيوت فالكاجو غني بالبروتينات والألياف الطبيعية والفيتامين E ولذلك فبعض الحبات منه تمنح شعواً سريعاً بالشبع وتجدد الطاقة وتحسن البشرة.

 

الزبيب

في 20 حبة من الزبيب المغطس بالشوكولا هناك 80 سعرة حرارية وهذه الوجبة الخفيفة والتي لا تحوي سعرات حرارية عالية هي غنية بالألياف ومحفزات المناعة الطبيعية ومكافحات الأكسدة.

 

الفول السوداني

نجد في 10 حبات من الفول السوداني 78 سعرة حرارية وقد تكون هذه الوجبة غير مشبعة ولكن الفول السوداني غني بالبروتينات التي تقضي على الجوع بسرعة.

 

الفستق

تعادل 25 حبة من الفستق 90 سعرة حرارية والفستق يضم الكربوهيدرات والألياف الطبيعية والفيتامينات وبالطبع يفضل تناوله غير مملح لتفادي زيادة نسبة الصوديوم في الجسم.

 

اللوز

في 14 حبة من اللوز هناك 98 سعرة حرارية ويحتوي اللوز على نسبة عالية من البروتينات والألياف الطبيعية والفيتامين E الذي يمنع تقصف الشعر والأظافر ويجعل البشرة نضرة.

 

فول الصويا

إن ربع كوب من حبات فول الصويا يحوي 100 سعرة حرارية الى جانب كمية ضئيلة من الدهون وكمية وفيرة من البروتين وباحتوائه على مضادات الأكسدة يكافح علامات الشيخوخة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن المكسرات من خلال الروابط التالية:

 

هل تساعد المكسرات على خفض السكري؟

هل تعالج المكسرات الاكتئاب؟

كيف يمكن تطبيق رجيم المكسرات؟