منافع سلطة الزبادي بالخيار كثيرة... فحضروها منزليا!

السبت، 17 سبتمبر 2016

من المهم أن يتناول الشخص أطعمة طبيعية تعود على جسمه بمنافع كثيرة ومن بينها سلطة الزبادي بالخيار ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات مهمة حولها.

 

طريقة عمل سلطة الزبادي بالخيار

 

لتحضير سلطة الزبادي بالخيار أنتم بحاجة الى علبتين من الزبادي مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وفص من الثوم صغير ومطحون وعصير نصف ليمونة وربع ملعقة صغيرة من النعناع الناشف المفروم وملح وفلفل أسود بسيط. قشروا الخيار وافرموا الثوم حتى لا يكون ملحوظاً ومن ثم اخلطوا الزبادي مع المايونيز وزيت الزيتون مع عصير ليمونة والملح والفلفل والنعناع وقلبوهم ومن ثم ضعوا الثوم المفروم واخلطوه ومن ثم الخيار وامزجوا المكونات معاً. غطوا سلطة الزبادي ل30 دقيقة في الثلاجة قبل التقديم وقدموها مع البطاطس والدجاج واللحم المحمر وزينوها بورق النعناع. 

 

فوائد الزبادي والخيار

 

تساعد سلطة الزبادي بالخيار على التخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، ويحتوي الزبادي على بكتيريا نافعة تساعد في الهضم والتخلص من الانتفاخ. تعمل سلطة الزبادي بالخيار على تطهير المعدة من الفضلات وتخليص الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ويفضل تناوله في الليل قبل النوم. سلطة الزبادي بالخيار تحرق الدهون في الجسم وتقوي العضلات وتزيد من نشاط الجهاز الهضمي وتخفض نسبة الكولسترول في الدم. من جهة الخيار هو يحتوي على الفيتامينات والمعادن كما ويضم كمية كبيرة من المياه وهو مصدر غني بالفيتامينات A وC وB. من الجدير بالذكر أن سلطة الزبادي بالخيار مفيدة أيضاً لأن الخيار مصدر مهم للكربوهيدرات والسكريات والألياف والبروتين والمعادن كالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك.

 

اليكم العديد من فوائد الزبادي عبر موقع صحتي:

 

ما هو اللبن الزبادي؟ اكتشفوا تركيبته وفوائده

هل تعرفين انّ في الزبادي بكتيريا مفيدة؟

اكتشفوا تفاصيل رجيم الزبادي لحرق الدهون