مرض الصدفية لا شفاء منه ولكن علاجه ضروري!

الأحد، 25 سبتمبر 2016

يصيب مرض الصدفية الكثير من الناس وهو شائع أبسبب التوتر أو الكحول أو الالتهابات المتواجدة في الجسم. مرض الصدفية مزعج وهو ينتقل فيصيب أعضاء متعددة من الجسم من فروة الرأس الى أخمص القدمين ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تعريفاً شاملاً عن مرض الصدفية وكيف أنه يتواجد عند نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.

 

مرض الصدفية وأعراضه

 

الصدفية مرض جلدي شائع بين الناس يؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد ونيجة الصدفية تتراكم الخلايا على سطح الجلد بشكل سريع فتشكل القشور الفضية السميكة مع طبقات تثير الحكة وتكون جافة وحمراء كما وأنها في الكثير من الأحيان تسبب الألم. تعد الصدفية من الأمراض العنيدة التي تستمر لفترات طويلة وهناك فترات تتحسن فيها أعراض الصدفية وفي بعض الأحيان تعود لتقوى وممن الممكن أن تسبب العجز للكثير من الأشخاص. لا شفاء من مرض الصدفية ولكن العلاج قد يحقق تحسناً كبيراً ومن المهم دهن كريم الكورتيزون الى جانب تعريض الجسم لأشعة الشمس بطريقة معتدلة. أهم أعراض الصدفية التي تظهر بين الأشخاص هي الطبقات الحمراء من الجلد مع قشور فضية اللون ونقاط صغيرة مغطاة بالقشور الى جانب الجلد الجاف والنازف في الكثير من الأحيان مع أظافر سميكة وتورم وتيبس بالمفاصل.

 

الصدفية عند كيم كارداشيان

 

إن نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان مصابة بمرض الصدفية منذ عام 2010 وهي توقفت عن إخفاء الأمر بحسب ما ذكرت بعض المصادر وقد تقبلت الأمر وهي تأخذ كل بضع سنوات حقن من الكورتيزون من أجل مكافحة المرض ومحاربة الإلتهاب الذي يسببه المرض لها.

 

اقرأوا المزيد عن مرض الصدفية من خلال موقع صحتي:

 

د. مايا الهبر تشرح لكم عن الصدفية وطرق العلاج المتاحة

هل الصدفية مرتبطة بالامراض النفسية؟

تعرفوا معنا على ابرز المشاهير الذين يعانون من مرض الصدفية