الزبادي بالليمون يمنح جسمكم الطاقة والحيوية!

الخميس، 06 أكتوبر 2016

من المعروف أن الزبادي يساعد على فقدان الوزن والتخلص من البطن عند الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ويوضع ضمن مجموعة من الوصفات الفعالة لراغبي التخسيس. يكون في العادة من الوصفات الفعالة ولكن هناك أوقات معينة وكميات محددة لتناول هذا العصير.

 

ما هي فوائد الزبادي بالليمون؟

 

إن الزبادي بالليمون يمنح الجسم الكثير من النشاط في جهاز المناعة خاصته لأنه يعمل على محاربة سرطان القولون ويحارب أي ظهور للبكتيريا الحلزونية، وهو يتمتع بالكثير من الفيتامينات D و B و A و K أي أنه يتمتّع بالكثير من المغذيات بالإضافة الى انه يساعد على بناء العظام وحمايتها والمحافظة على سلامة النظر والجلد.

 

يساعد الزبادي أيضاً على التخلص من الدهون من منطقة البطن لأنه يخفض من مستوى الكورتيزول الموجود في الجسم ويعد الزبادي القليل الدسم بصديق الرشاقة، ويحارب الأرق ويهدأ الأعصاب لذلك كما ذكرنا سابقاً من الجيد تناول كوب واحد يومياً قبل النوم يساعد بالحصول على ليلة هادئة من النوم.

يؤخر الزبادي الشيخوخة ويعمل على ترطيب البشرة بالإضافة الى إعطائها الكثير من الصفاء والنقاوة لذلك من الممكن استعمال الزبادي بالليمون كماسك للبشرة للتخلص من البقع السوداء والتصبغات الجلدية التي تظهر على البشرة نتيجة عدم الاهتمام بها والوقوف في الشمس كثيراً.

 

أما في حال كان الشخص من الرياضيين فيجب تناول كوبين من الزبادي بالليمون بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية لأنه يعوض عن خسارة الجسم لمادة البوتاسيوم ويؤمن كل البروتينات والأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم والعضل لترميم نفسه بعد التمرين. كما أن تناول الزبادي في فترة الصباح يحمي المعدة من الاضطرابات لأنه يحتوي على حامض اللبن والذي يساعد على امتصاص الكالسيوم من الطعام بشكل سريع وهيه غني بالفيتامين B فيعوض عن البكتيريا الجيدة التي قد تخسرها المعدة.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة لتناول الزبادي:

 

ما هو اللبن الزبادي؟ اكتشفوا تركيبته وفوائده

هل تعرفين انّ في الزبادي بكتيريا مفيدة؟

5 فوائد لتناول الزبادي وقت السحور