اعراض يجب ان تتنبهوا اليها اذ تشير لسرطان الرأس

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

سرطان الرأس مرض قاتل ومميت في كثير من الاحيان إن لم تتم معالجته في حالات كثيرة، وغالباً ما لا يتنبه المريض الى اصابته في هذا المرض الا بعد مرور مدة زمنية طويلة. تعرفي معنا اليوم على ابرز اعراض سرطان الرأس، لتكوني على اطلاع كافٍ حيال ما ينتج عنه من آثار جانبية. 

 

أولاً، احد ابرز الأعراض التي ترتبط باصابة المريض بسرطان الراس، هو الصداع المزمن الذي لا يتوقف الا في حالات قليلة ونادرة، وحين يشتد هذا الصداع لا بد من التوجه فوراص الى زيارة الطبيب لاجراء الفحوصات الضرورية والكشف على الراس. 

 

ثانياً، بعض آلام الرأس قد لا ترتبط مباشرة بسرطان الرأس، فهناك ايضاً داء الشقيقة، ولكن متى تنوع الألم بين الحين والآخر، وتغير نمطه بين فترة وأخرى مع استمرار الشعور بالألم، فيجب حينها التوجه الى رؤية الطبيب فقد يكون أحد أعراض سرطان الرأس. 

 

ثالثاً، من اعراض سرطان الرأس أيضاً نذكر الغثيان في الصباح الباكر، فإن كنت تشعرين بهذا الغثيان صباحاً، وعلى مدة طويلة ويشكل مستمر فمن الاجدر اجراء الفحوصات الضرورية للتأكد من سلامتك وصحتك وعدم اصابتك بسرطان الرأس. 

 

رابعاً، كما نذكر أن من بين اعراض سرطان الراس أيضاً، مشاكل كبيرة في النظر، حيث يصبح أشد ضعفاً مع رؤية ضبابية بين الحين والآخر، كما يمكن أن يصل الى حد فقدان الرؤية المحيطية، لذا في هذه الحالة من المهم استشارة الطبيب للتأكد من سلامة الراس. 

 

خامساً، كذلك يعتبر فقدان الاحساس والحركة على صعيد اليدين والرجلين من الاعراض التي تنتج عن اصابة المرء بسرطان الراس، لذا من المهم اخذ الحيطة والحذر عند الشعور بهذه الاعراض. 

 

سادساً، ايضاَ من اعراض سرطان الراس، فقدان التوازن الكامل او عدم الاتزان بين الحين والآخر خصوصاً عند السير لمسافات طويلة، وحتى المسافات القصيرة، وذلك تبعاً لمدى حجم الاصابة بالمرض.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مرض السرطان عبر موقع صحتي:

 

الكشف عن أمراض السرطان: الفحوصات و الوقت المناسب لإجرائها؟

4 خرافات غير صحيحة عن مرض السرطان

هل من علاقة بين السرطان ومشاكل الذاكرة؟