لشعر لامع وصحي اليك زيت جوز الهند

الأحد، 23 أكتوبر 2016

يعتبر زيت جوز الهند واحداً من افضل الزيوت والاقنعة التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه، ومن هنا نجد ان هذا المنتج موجود في الكثير من الكريمات المرطبة الموجودة في السوق نظراً لما يعود به هذا المنتج من نتائج ايجابية لا سيما لناحية تغذية جلد فروة الراس والشعر برطوبة حقيقية وجعل الشعر لامعاً وناعماً، فاذا كنت تريدين التعرف على فوائد زيت جوز الهند للشعر، ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد زيت جوز الهند للشعر

 

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الأحماض الدهنية مضادة للجراثيم التي تحارب تراكم البكتيريا على فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر بشكل غير مباشر، وبالتالي فانها تساعد على نمو الشعر بشكل صحي، وتعيد له اشراقته ولمعانه، هذا فضلاً عن ان زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E الذي يساهم في منح مرونة واعطاء مظهر صحي للشعر.

 

خلطات طبيعية مع زيت جوز الهند

 

- حليب جوز الهند: يكفي تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند بحركات دائرية خفيفة من ثم مد المزيج من الجذور وحتّى أطراف الشعر إلى أن يتغطّى شعرك بالكامل. وبعدها يتم ربط الشعر على شكل كعكة إلى الأعلى، ويغطى لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 ساعات. على ان يتم بعدها غسله جيداً حيث يمكن ملاحظة الفرق بسرعة. 

 

- حليب جوز الهند والعسل: تمزج 4 ملاعق كبيرة من حليب او زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع، ووضع هذا المزيج على النار لتدفئته قليلاً، من ثم يتم تدليك الشعر وفروة الرأس به، وتركه على الشعر لمدة ساعة، ثم غسله بالشامبو.

 

- حليب جوز الهند والليمون: للحصول  على شعر كثيف وناعم يكفي خلط كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من عصير الليمون، امزجوا الخليط جيداً ثم ضعوه في الثلاجة لمدة 3 ساعات.وبعدها ضعوا المزيج على الشعر، وغطوه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

لجوز الهند فوائد كثيرة، اقرأوا عنها من خلال موقع صحتي:

 

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند ليصبح أولوية في طبخك

زيت جوز الهند... لابتسامة تشع بياضاً

زيت جوز الهند... الحل الأنسب للتخسيس