تعرف على افضل طريقة لاستخدام الواقي الذكري

الخميس، 17 نوفمبر 2016

يعتبر الواقي الذكري من اهم الأمور التي يمكن ان تستخدم كوسائل منع الحمل، لا سيما اذا ما تم استخدامها بطريقة صحيحة وسليمة، لا سيما وان اي خطء قد يرتكب في هذا الاطار قد يؤدي الى الكثير من المشاكل في خلال الاتصال الحميمي. فكيف يستخدم الواقي الذكري؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طرق استخدام الواقي الذكري

 

قبل التعرف على الطريقة الافضل لاستخدام الواقي الذكري يجب الاشارة الى نقطة مهمة جداً في هذا الاطار، وهي ان جودة الواقي الذكري تظهر من خلال طريقة التخزين ومدة الصلاحية. ومن هنا ينصح دوماً اهتم بتخزين الأوقية الذكرية في أماكن باردة وجافة، وبعيداً عن ضوء الشمس المباشر مع المحافظة عليها داخل أغلفتها إلى أن يأتي موعد استخدامها. 

كما يجب فحص تاريخ الصلاحية قبل الاستخدام، فإذا كان منتهي الصلاحية، فقم برميه في الحال. اذ ان استخدام واقٍ ذكري منتهي الصلاحية قد يؤدي الى تمزقه أو فشله في تنفيذ الغرض منه بكفاءة. 

يشدد الاطباء على ان الوقت المناسب لوضع الواقي الذكري هو عند مرحلة الانتصاب الكلي، قبل اي تلامس جنسي، لا سيما وان الرجال ينتجون أحد السوائل المعروفة باسم "ما قبل القذف"، القادرة على نقل الأمراض الجنسية المعدية، وفي بعض الحالات، المحتوية على حيوانات منوية قادرة على التسبب في الحمل يجب كذلك أن يتم وضع الواقي الجنسي قبل أي ممارسة من أشكال الممارسات الجنسية. مع ضرورة الانتباه جيداً اثناء فتح كيس الواقي الذكري فقد يؤدي هذا الامر الى تمزقه ومن هنا يجب فتحه عن جنب والانتباه الى عدم استخدام اي مواد حادة منعاً لتمزقه.

وعند الانتهاء من العلاقة الجنسية، يجب العمل فوراً على ازالة الواقي الذكري قبل ارتخاء العضو الذكري منعاً لبقائه داخل العضو النسائي والعمل على ربطه ورميه فوراً وعدم استعماله مرة أخرى.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الواقي الذكري من خلال الروابط التالية:

 

الواقي الذكري للوقاية من الثآليل التناسلية

4 حقائق عن الواقي الذكري يجب معرفتها

هل يمكن للواقي الذكري ان يفشل في اداء دوره؟