اسئلة عن العلاقة الحميمة تخاف النساء من الاستفسار عنها

الجمعة، 25 نوفمبر 2016

ان اي مشكلة جنسية يمكن حلها في ايامنا هذه لكن بعض النساء أقل وعياً لحقيقة أن مشاكلهن قابلة للحلول وان العيادات الجنسية أو عيادة الطبيب النسائي موجودة لازالة كل هذه المشاكل وايجاد حلول صحيحة لها وفي هذا الموضوع سنجد حلاً لعدة مشاكل بمرافقة اراء اخصائيين وهذا ليس مجرد كلام في الجنس بل هو يعتبر من القضايا في صلب الحياة الجنسية للمرأة.

 

رائحة المهبل المزعجة

 

المهبل يعمل بطريقة التطهير الذاتي فهو يفرز مادة حمضية تبقيه صحياً ونظيفاً في بعض الاوقات أثناء الدورة الشهرية وقد تنتج بعض الروائح فيكون ذلك بسبب اصابتك ببعض التهاب ومن المفضل استشارة طبيب.

 

الشعور بانخفاض الرغبة الجنسية

 

انخفاض الرغبة ينتج عن عدة مشاكل منها جفاف في المهبل أو مشاكل نفسية او نتيجة صدمة وهذا الشعور يرتبط بشكل عام بنوعية العلاقة الجنسية او ضغوط وخلافات او ضغط نفسي تحل مع الشريك بالتفاهم.

 

عدم الوصول الى النشوة الجنسية

 

كل امرأة سليمة ممكن ان تصل الى النشوة الجنسية واذا وجدت مشكلة تكون من العواقب والحواجز النفسية وهذا الوضع يقسم الى قسمين اذا كنت لا تصلين الى النشوة الجنسية حتى عن طريق العادة السرية أو اذا كنت لا تصلين الى النشوة عندما تكونين مع الشريك.

 

اوجاع عند ممارسة الجنس أو بعد الممارسة

 

إن أحد المشاكل المعروفة هي تشنج المهبل وهو تشنج لا ارادي لعضلات المهبل لا تمكن من الجماع الجنسي أو التهاب بمقدمة المهبل والتي تؤدي الى حدوث الم شديد عند الممارسة وهنا انت بحاجة الى طبيب.

 

هل الانتقال بين الجنس الفموي والمهبلي امن من الناحية الصحية

 

في جميع الاحوال يجب أن تكون الاعضاء التناسلية نظيفة قبل اي لقاء جنسي كما ينصح الاطباء باسعمال الواقي الجنسي كنوع من الحماية من أي عدوى ويفضل الاستحمام بالماء والصابون وغسل الفم قبل اللقاء لمنع انتقال البكتيريا الموجودة في الفم الى المهبل أو العكس أو في الشرج الى المهبل أو بالعكس.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العلاقة الجنسية عند المرأة:

 

أخصائية الصحّة الجنسية عن النشوة الجنسية عند المرأة: التحفيز هو الأساس

تراجع الرغبة الجنسية عند المرأة: الأسباب والعلاجات

كيف يؤثر الاكتئاب على ضعف الرغبة والاداء الجنسي؟