هكذا عليكم التصرف مع أبناء الثلاث سنوات!

الإثنين، 12 ديسمبر 2016

من المهم أن نعلم ما الأساسيات التي تصادفنا في تربية اطفالنا ومن بينها تربية الاطفال في عمر 3 سنوات، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح حول ذلك. 

 

ضرورة إظهار الحب

 

من المهم أن نظهر الحب للطفل في هذا العمر وبالطبع من بداية ولادته ولكنه في هذا العمر يبدأ باستيعاب الأمور بطريقة أكبر لذلك كونوا حريصين على حصن الطفل وتقبيله عدة مرات بدلاً من زجره وتوبيخه طوال الوقت. الاهتمام والمديح هما من أساس تربية الطفل في عمر الثلاث سنوات فاتبعوهما من أجل تحميس الطفل على اتباع القوانين. 

 

تقبلوا طفلكم كما هو

 

مع نمو طفلكم ستلحظون تغييرات في شخصيته والبعض منها يكون مكتسباً وأما الآخر فموروثاً. لا تتوقعوا من أن يشبهكم طفلكم تماماً بل هو لديه شخصية يتفرد بها لذلك تقبلوه كما هو ويمكنكم ايضاً أن تمارسوا معه ألعاب التحدي لتخرجوا أفضل ما لديه. 

 

قللوا القوانين

 

لا تثبطوا عزيمة طفلكم بالمحظورات والقوانين والممنوعات بل حمسوه على التصرف وكبادئ الأمر عفوه الى قواعد السلامة وهيؤا له بيئة آمنة لينمو بشكل صحي وفرح ككل الأطفال الباقين.

التعامل مع عصبية الطفل

 

في الكثير من الأحيان يكون الطفل عصبياً في هذا العمر لذلك من أسس التربية الصالحة هي أن تعلموا كيفية التعامل مع عصبية طفلكم أكان من خلال الحوار والتفاهم أو من خلال خطوات تتعلق بالموقف الذي تواجهونه معه. إن كان طفلكم عصبياً حافظوا على هدوءكم أمامه وقابلوا عصبيته بالتفاهم والتكلم بصوت منخفض لكي تعلمونه السيطرة على غضبه. إشرحوا لطفلكم سبب معارضتكم له في الكثير من الأحيان وعودوه على التواصل الإيجابي في كل الحالات. 

 

اقراوا المزيد عن تربية الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

اساليب بسيطة لتعليم الطفل تحمل المسؤولية

هكذا تتقاسمان معاً مسؤولية تربية الاطفال