أحدث علاج شعاعي للسرطان في مستشفى أوتيل ديو دو فرانس في لبنان - تقرير خاص

أحدث علاج شعاعي للسرطان في مستشفى أوتيل ديو دو فرانس في لبنان - تقرير خاص

 

المزيد من الدقة والسرعة في العلاج ضمن تقنيات علاج أوسع 

 

إنّ  مستشفى أوتيل ديو دو فرانس مؤسسة فاعلة في خدمة المريض٬ وبهدف تلبية الحاجات الناجمة عن تطور عالم الطب تجهّز قسم العلاج الشعاعي بأحدث تقنيات العلاج للأورام أي نظام « TrueBeam » الذي يشّكل قفزة نوعية بقوته وسرعته ودقته.

 

تم تصميم نظام « TrueBeam » من قبل شركة « VARIAN » العالمية للأنظمة الطبية والرائدة في معدات العلاج الشعاعي. هذا النظام « TrueBeam » هو الأكثر تقدما" بين جميع أجهزة العلاج الشعاعي ويمكن أن يستخدم لجميع أنواع السرطان. من خلال « TrueBeam » يتمّ توزيع جرعات شعاعية أكثر دقة تصل سرعتها الى 8 أضعاف سرعة ال  « IMRT » التقليدية. إذا" اللافت في هذا النظام أن العلاجات أسرع وأقصر وذلك بفضل العديد من الابتكارات التكنولوجية المتكاملة:

 

    •    القدرة على التقاط  صور أثناء العلاج من خلال ال « Cone Beam »  

    •    إستهداف الورم بطريقة أفضل من خلال التزامن مع دورة الجهاز التنفسي « Gating »

    •    إستهداف أماكن جديدة ودقيقة

    •    تخفيف نسبة الأشعة حوالي الورم
 

فعلى سبيل المثال٬العلاج الشعاعي الدقيق الذي يتطلّب تقليديا" 30 إلى 60 دقيقة لن يستغرق أكثر من 5 الى 20 دقيقة مع نظام « TrueBeam »٬ حيث يؤمّن المزيد من الراحة للمريض. هذا الأمر يحسّن من نوعية وتوزيع الجرعة ويسمح بتركيز الإشعاع نحو موقع واحد أو أكثر وذلك بفضل مراقبة دقيقة٬ مباشرة٬ بصرية ودائمة لجرعة الشعاع. 
 

تبقى المهام الرئيسية لمستشفى اوتيل  ديو دو فرانس  تأمين طبابة وعناية مثالية للمريض وبالتالي، « TrueBeam 2.0 »  هو جزء من إعادة تنظيم وتجديد قسم أمراض السرطان حيث سيباشر أيضا" العلاج بجهاز ثانٍ « TrueBeam 2.0 »  خلال النصف الثاني من العام 2014 وهي خطوة أخرى نحو مشروع « HDF 2020 ».

 

 

للمزيد من المعلومات٬ الرجاء الإتصال بقسم العلاج الشعاعي في مستشفى أوتيل ديو دو فرانس :
 

 

Tel: +961-1-615414
Fax: +961-1-615300 Ext. 8351
Email: [email protected]

http://www.hdf.usj.edu.lb/radiotherapie/

http://www.hdf.usj.edu.lb/index.php

‪ما رأيك ؟
من انوثة