أخطاء شائعة تعرّضكم للإصابة بفيروس كورونا...فمن الأفضل تجنبها!

أخطاء شائعة تعرّضكم للإصابة بفيروس كورونا!

لقد تسبب فيروس كورونا في خسائر فادحة في انحاء العالم حاصداً ملايين الإصابات ومئات آلاف الوفيات. وبينما يعمل العلماء من أجل إيجاد علاج محتمل، يحاول الجميع احتواء انتشار الفيروس من خلال الحفاظ على التباعد الاجتماعي، واتخاذ مختلف التدابير الاحترازية اللازمة. ومع ذلك، عند القيام بذلك، قد تكون هناك فرصة في ارتكاب بعض الاخطاء. لذلك، لمساعدتكم، إليكم بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض، عن قصد أو عن غير قصد، أثناء حماية أنفسهم من الفيروس.

 

اخطاء شائعة في التعامل مع فيروس كورونا

1

اجراء فحص كورونا بعد الإحتكاك بشخصٍ مصاب على الفور

إذا اسرعتم بإجراء اختبار Pcr مباشرة بعد الإحتكاك بشخص مريض، فمن المؤكد ان نتيجتكم ستكون سلبية. هذا لأن الأمر يستغرق بعض الوقت حتى يصاب الجسم بالعدوى. يوصي الاطباء عادةً بالانتظار حوالي خمسة إلى سبعة أيام بعد التعرض لإجراء الإختبار. ولكن، في فترة الإنتظار هذه، من المهم ان تعزلوا نفسكم عن الآخرين، الى حين صدور النتيجة.

2

الإعتقاد بأن الأصدقاء والعائلة يتخذون الاحتياطات اللازمة

يعتقد البعض أنه بينما يتوخون الحذر ويتخذون إجراءات إضافية لمنع انتشار الفيروس، فإن أحبائهم يفعلون الشيء نفسه أيضاً. وقد يكون هذا صحيحاً، لكن لا يوجد ايّ ضمانات ولا يمكن ابداً التأكد من هذا الامر. بافتراض ذلك، فإنهم يتعاملون أحياناً مع شخص مصاب بالفيروس من دون علمهم وهذا بدوره يصبح خطيراً للغاية. لذلك، بينما يجب عليكم الاستمرار في حماية نفسكم والآخرين من الإصابة بالفيروس، يجب أيضاً أن تكونوا في حالة تأهب وتجنب ارتكاب هذا الخطأ غير الضروري.

3

الذهاب الى أيّ مكان بعد تخفيف إجراءات الإغلاق العام

أحد أكثر الأخطاء شيوعاً التي يرتكبها البعض هو الاعتقاد بأنهم أحرار في الذهاب إلى أي مكان، فقط لأن الإغلاق العام تم تخفيفه. فيروس كورونا هو مرض من المؤكد أنه سيبقى بيننا لفترة من الوقت. لذلك، إذا كان مطعمكم المفضّل أو المسارح القريبة مفتوحة، فهذا بسبب إنعاش عجلة الاقتصاد وليس لأنها آمنة أبداً.

4

البقاء في المنزل وإقامة الحفلات

خلال فترات الإغلاق، يقوم العديد منكم بعزل أنفسهم اجتماعياً في منازلهم، وهو أمر جيد. ومع ذلك، بينما تختارون عدم الخروج من المنزل، إلا أنكم تخطئون في تنظيم التجمعات في المنزل، مما يزيد فقط من خطر الإصابة بالفيروس. في حين أنه لا توجد طريقة يمكنكم من خلالها مراقبة مكان تواجد أصدقائكم وأحبائكم قبل أن وصوله الى منزلكم، فلا يمكنكم بالتأكيد افتراض أنه من الآمن التواجد معهم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

تحليل الاجسام المضادة يكشف فيروس كورونا... كيف يتمّ تحديداً؟

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

لمنع إنتقال فيروس كورونا إليكم... إحذروا التعامل بالعملات النقديّة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة