أطعمة تعمل على تقوية مناعة الجسم ضد كوفيد 19

ركّزوا هذه الاطعمة التي تقوّي مناعة جسمكم ضد كوفيد 19!

روبير الجميّل

الطريقة الأولى والأكثر عمقًا التي يمكن من خلالها تحسين المناعة ضد جميع أنواع الأمراض والالتهابات، هي التأكد من تغطية نظام غذائي جيد. يتم تشغيل الجهاز المناعي بما نأكله، وهو غير قادر على انجاز العمل ان لم يحصل على المكونات الضرورية. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

يدافع جهاز المناعة في أجسامنا عن نفسه أولاً ويبدأ في مكافحة الفيروسات والبكتيريا التي تدخل إليه. وان زيادة مستويات خلايا الدم البيضاء في الجسم تضمن مناعة جيدة. يحتاج الانسان إلى الحفاظ على صحة جيدة وتناول الأطعمة الصحية لبناء مناعة الجسم، لأنها العامل الرئيسي الذي يجب الاهتمام به عندما يتعلق الأمر بالوقاية من عدوى كورونا.

أولئك الذين لديهم جهاز مناعة مرتفع وقوي، يميلون بنسبة أقل إلى الإصابة بفيروس الكورونا لإن الجسم سيخوض معركة قاسية ضد الفيروسات والبكتيريا التي تدخل النظام. لكن أولئك المعرضون لضعف جهاز المناعة، لديهم فرص عالية للإصابة بالفيروس.

 

بعض الأطعمة التي تقوّي المناعة ضد كوفيد 19

- الليمون: مكون غني بفيتامين سي وهو الأفضل لتعزيز المناعة لأنه يحتوي على منكهات ومضادات الأكسدة. العناصر الغذائية الدقيقة الموجودة في الليمون فعالة في الوقاية من الأمراض.

- الزنجبيل: عنصر قوي في تعزيز المناعة ومحاربة الجراثيم. تساعد الخصائص العالية المضادة للالتهابات في الزنجبيل في الحصول على راحة سريعة من الأوجاع والألم وهو علاج ممتاز لاضطراب المعدة وعسر الهضم، والتهابات الجهاز التنفسي. أهم ما في الأمر هو أن العنصر النشط بيولوجيًا Gingerol يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالعدوى.

- الثوم: غني بالخصائص المضادة للالتهابات وهو فعّال في تقوية جهاز المناعة في الجسم مما يساعد على الشفاء السريع من البرد أو الانفلونزا.

- الكركم: هو أحد المكونات القوية المضادة للأكسدة والالتهابات والبكتيريا. يساعد في زيادة قدرة الجسم على تعديل المناعة ويعطي راحة جيدة من نزلات البرد والحساسية عند استخدامه مع الفلفل الأسود.

- الحمضيات: يساهم الفيتامين سي في نظام المناعة من خلال دعم وظائفه الخلوية المختلفة. المغذيات الدقيقة لفيتامين C تدعم جهاز المناعة بطريقة تعمل كحاجز أمام مسببات الأمراض. أما المصادر الأساسية لفيتامين C اللازم لجهاز المناعة هي البرتقال، الطماطم، الفراولة، الفلفل الحار، الجوافة، البقدونس، الزعتر، الكيوي، البابايا وغيرها.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة