أفضل 5 اجراءات للوقاية من فيروس كورونا في الشركات

أفضل 5 اجراءات للوقاية من فيروس كورونا في الشركات

أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ العالمية منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل كبير فاق قدرة الطواقم الطبية على المعالجة. وبعد نحو شهرين من العزل المنزلي الضروري في معظم دول العالم، عادت بعض الشركات لتفتح أبوابها أمام الموظفين بسبب الثقل المادي الذي أحدثه الفيروس على ميزانياتها وعلى الاقتصاد العالمي بشكل كلي.

ومع عودة الموظف إلى مركز عمله تدريجيا، يقدم موقع صحتي أفضل 5 اجراءات للوقاية من فيروس كورونا على كل الشركات اتخاذها حفاظا على سلامة العاملين لديها.

اجراءات الوقاية من فيروس كورونا في الشركات

 

1- تركيب المطهرات في مكان العمل

تركيب موزعات مطهرة في منطقة المرحاض وفي أجزاء أخرى من مكان العمل. عرض ملصقات منظمة الصحة العالمية للترويج لغسل اليدين وعدم لمس الأعين أو الفم أو الأنف، ودمجها مع جلسات المعلومات والتواصل عبر الانترنت. كما يجب الحفاظ على مسافة مترين من الأشخاص الذين يسعلون أو يعطسون.

 

2- الالتزام بسياسة المكتب النظيف

إحدى الطرق الرئيسية التي ينتشر بها COVID-19 هي لمس الأسطح والأشياء، لذا أصبحت سياسة المكتب النظيف أمرا ضروريا الآن. على الموظفين أن لا يقوموا فقط بتخزين ممتلكاتهم وتبادل المواد يوميا عبر خزائن مدمرة للبكتيريا، ولكن أيضا عليهم تطهير مكاتبهم ولوحات المفاتيح والهواتف.

 

3- تجنب الاتصال غير الضروري

تعتبر منطقة الاستقبال في الشركة مساحة عامة، وبالتالي هي المنطقة الأكثر ضعفا وتحتاج إلى قوانين صارمة مستحدثة. يجب تقييد تحركات الزوار والموردين، وكذلك تفاعلهم مع موظفي الاستقبال. يمكن حملهم على التسليم مباشرة في صندوق طرد مضاد للبكتيريا وبذلك تقليل خطر الإصابة لكل من الموظفين وخدمات التسليم.

 

4- تشجيع العمل عن بعد

تكثيف الاجتماعات الإلكترونية للموظفين وحثهم للعمل من المنزل بانتظام، مع تشجيع العملاء والموردين والشركاء التجاريين على إجراء مناقشات عبر المكالمات الجماعية. بهذه الطريقة، يعتاد الموظفون والشركاء على طريقة العمل هذه، بما يضمن استمرارية العمل في حالة تفشي COVID-19. كما يجب الطلب من الموظفين تجنب وسائل النقل العام والأماكن المزدحمة قدر الإمكان.

 

5- وضع خطة طوارئ

يجب أن تتضمن خطة الطوارئ الخاصة بكل شركة منطقة منعزلة، حيث يمكن وضع أي شخص قد يشو من عوارض الفيروس. في حالة وقوع حادث، يجب الحد من عدد الأشخاص الذين يمكن أن يلمسوا الشخص المريض والاتصال عاجلا بخدمات الطوارئ.

 

 يمكنكم حجز موعداً لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية. 

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا:

كيف يمكن تخفيف قلق الطفل من فيروس كورونا؟

اضطرابات نفسية شائعة خلال فترة العزل المنزلي

نصائح عملية لمحاربة الاكتئاب بسبب العزل المنزلي

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا