هل من انواع لانسولين السكري؟

هل من انواع لانسولين السكري؟

يعتمد مرضى السكري من النوع الأول على الإنسولين وبعض حالات مرضى السكري من النوع الثاني الذين لا يستجيبون للأدوية المعطاة من الفم، فيلجأون الى الإنسولين. ولكن هناك انواع عدة من الانسولين تعرفون اكثر عنها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

انواع الإنسولين

يتعاطى مريض السكري الإنسولين من مرة الى خمس مرات يومياً، وفي بعض الأحيان عند عدد من المرضى تزرع مضخة الإنسولين تحت الجلد وتبرمج لضخ الإنسولين في أوقات محددة. وهناك مجموعتان من الإنسولين الموجودة، الإنسولين البشري والإنسولين المشابه وتركيز هذا الأخير هو ١٠٠ وحدة/مللتر، وكل مللتر يساوي سنتم مكعب.

 

- الإنسولين السريع المفعول: في حالة الإنسولين على المريض أن يتناول جرعة الإنسولين قبل تناول الطعام بـ١٥ دقيقة على الأقل.

 

- الإنسولين سريع المفعول المنتظم: قبل تناول الطعام بمدة ٣٠ دقيقة على مريض السكري الذي يأخذ جرعات من الإنسولين سريع المفعول المنتظم أن يتناول جرعة الدواء، ومن الممكن خلطه في الإبرة مع القليل من الإنسولين طويل المفعول أم يأخذ وحده ثم يأخذ الإنسولين طويل الأمد أكثر الأنواع إستقراراً بعده فوراً.

 

- الإنسولين متوسط المفعول: يتناول مريض السكري الإنسولين متوسط المفعول في العادة قبل وجبة الفطور أما في بعض الحالات فيؤخذ قبل الفطور وفي فترة المساء، ويعتمد هذا الموضوع على قراءة نسبة الجلوكوز الموجودة في الدم.

 

- الإنسولين البطيء: إنسولين عادي معلق يؤخذ قبل وجبة الفطور فقط.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق استخدام الانسولين بطرق صحيحة:

 

هل تعتبرلصقات الانسولين طريقة فعالة لعلاج السكري؟

ما هي متلازمة مقاومة الانسولين؟

كيف يمكن استخدام حقن الأنسولين بشكل آمن وفعال؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة