أوّل وفاة في بريطانيا بسبب متحور أوميكرون... وبيان لمنظمة الصحة العالمية

أوّل وفاة في بريطانيا بسبب متحور أوميكرون... وبيان لمنظمة الصحة العالمية

بالرغم من الأخبار المطمئنة عن متحور أوميكرون من فيروس كورونا التي تصدرت العناوين في الأسبوع الماضي، أعلنت بريطانيا عن أوّل وفاة بسبب هذا المتحور الذي سبق ووصفته منظمة الصحة العالمية بالمثير للقلق.

وأعلن عن الخبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال زيارته لمركز تطعيم في غرب لندن، وقال: "للأسف تعم يؤدي متحور أوميكرون الى الدخول للمستشفى، كما وتم تأكيد وفاة مريض على الأقل بسبب هذا المتحور"، وإعتبر فكرة أنّ أوميكرون أكثر إعتدالاً بعيدة قليلاً وطلب التركيز على سرعة إنتشاره بين السكان.

وكانت بريطانيا قد رفعت سقف المخاوف من متحور أوميكرون بسبب سرعة إنتشاره، وحذرت مجموعة من المسؤولين الطبيين في أيرلندا وإنجلترا واسكتلندا من السلالة الجديدة من فيروس كورونا، ومخاطرها على الرعاية الصحية. ولفتت بعض السلطات والأطباء أيضاً أنّ متحور أوميكرون يعتبر أكثر إنتشاراً من متحور دلتا وأنّ اللقحات توفر حماية أقل ضدّ هذه السلالة الجديدة.

بيان لمنظمة الصحة العالمية 

أمام هذه البلبلة حول متحور أوميكرون من فيروس كورونا، أعلنت منظمة الصحة العالمية خلال الساعات الماضية، أنّ أوميكرون ينتشر بسرعة أكثر من متحور دلتا وذلك يعني أنّ فعالية اللقاحات ستكون أقل فعالية أمامه.

كما وأشارت منظمة الصحة العالمية أنّ متحور أوميكرون متواجد حالياً في 63 دولة حول العالم، وأنّ البيانات حوله لا يمكن اعتبارها مكتملة، لذا يمكن أن يكون هناك حاجة للمزيد من الدراسات والاحصاءات لتأكيد الوقائع المرتبطة به.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

بعض المواضيع الإضافية عن فيروس كورونا عبر هذه الروابط: 

كيف يمكن علاج فيروس كورونا في المنزل؟

أعضاء أكثر عرضة للتأثر بفيروس كورونا من غيرها... ما هي؟

ما هي الأطعمة الصحيّة التي يجب على المتعافين من فيروس كورونا تناولها؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟