أي فئة هي مستهدفة بالجرعة الرابعة من لقاح كورونا؟

أي فئة هي مستهدفة بالجرعة الرابعة من لقاح كورونا؟

منذ أشهر، يتمّ الحديث عن الجرعة الرابعة من لقاح كورونا، وكان من المفترض أن يبدأ الأشخاص بالحصول على التطعيم خلال فصل الخريف، إلّا أنّه تم تأجيل الأمور للمزيد من الأبحاث والدراسات.

وفيما العالم يشهد على انخفاض في أعداد الاصابات والوفيات نتيجة الاصابة بفيروس كورونا خلال هذه الفترة، إلّا أنّ المخاوف ظهرت في البلدان بعد ظهور سلالة "BA.2" من متحور أوميكرون، لذا أمام الواقع المستمر مع فيروس كورونا لا زالت الدول تدعو مواطنيها لتلقي الجرعات الكاملة من اللقحات المتوفرة لمختلف الفئات العمرية.


الفئة المستهدفة لأخذ الجرعة الرابعة من لقاح كورونا

ستتوفّر الجرعة الرابعة من لقاح كورونا للأشخاص بعمر الخمسين عاماً وما فوق، ويبدو أنّ الولايات المتحدة الأميريكية وبعد الدول الأخرى أيضاً ومنها عربية مثل قطر، أصبحت جاهزة لتنفيذ هذه الخطوة في الأيّام المقبلة.
وستتوفر تلك اللقحات للفئة العمرية هذه بشرط أن يكونوا قد حصلوا على الجرعة المعززة أي التطعيم الثالث من اللقاح قبل أربعة أشهر على الأقل.

كما أنّ الأشخاص الذين يُعانون من مشاكل صحية مزمنة والأفراد الأكثر عرضة للاصابة بعدوى كورونا، ويبلغون 50 عاماً وما فوق هم أيضاً من بين الفئة المستهدفة لنيل الجرعة الرابعة من لقاح كورونا.


ما هدف الجرعة الرابعة من لقاح كورونا؟

وسط المخاوف من سلالات أخرى قد تصدر من متحور أوميكورن، وجد العلماء أنّ جرعة رابعة من لقاح كورونا تهدف لتوفير حماية اضافية من العدوى.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع عن لقاح كورونا عبر الروابط التالية: 

هل الشعور بالغثيان طبيعي بعد الحصول على لقاح كورونا؟

أطعمة موجودة في كل مطبخ مفيدة جداً لكم بعد تلقي لقاح كورونا

كيف يستفيد الأطفال الصغار من تلقي لقاح كورونا؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟