إجراءات إتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة للحد من إنتشار فيروس كورونا... فما هي؟

إجراءات إتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة للحدّ من إنتشار فيروس كورونا... ما هي؟

لا زالت معظم الأخبار تدور حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد–19) الذي أجبر العديد من الأشخاص الإلتزام بالعزل المنزلي للوقاية منه، وبالتالي أُصيب عدد كبير من الأشخاص به كما توفي نسبة كبيرة منهم في كل أنحاء العالم.

من هنا إتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة عدد من الإجراءات التي فرضتها في البلاد للحد من إنتشار هذا الوباء، ومنها:

- إغلاق المراكز التجارية للتسوق.

- إغلاق كافة الأسواق المفتوحة أي المخصصة لبيع الأسماك، اللحوم، الخضار... وغيرها من المواد.

- السماح بفتح فقط الصيدليات والجمعيات التعاونية والسوبرماركت، للتمكن من الحصول على المواد الغذائية والأساسية للمنازل بالإضافة للأدوية.

- إغلاق كل المطاعم ومنع إستقبال الزبائن فيها، والإلتزام فقط بتوصيل الطلبات الجاهزة من الطعام الى المنازل.

- تعليق جميع الرحلات الجوية والترانزيت من والى دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة أسبوعين، وهذا القرار قابل للمراجعة وحتى التجديد.

هذا وقد أعلنت شركة طيران الإمارات أنّها ستخصص أربع رحلات في الأسبوع للمسافرين من دولة الإمارات فقط إبتداءً من يوم الإثنين 6 نيسان الى باريس، زيوريخ، لندن، فرانكفورت وبروكسل. كما وأشارت الى أنّه سيتم إستحداث طرق الفحص في المطار للحرص على الوقاية والسلامة الكاملة للمسافرين وموظفي المطارات وأيضاً لطاقم الطائرات.   

ما هي التدابير التي طالت المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تفشي فيروس كورونا المستجد؟

- دعت دولة الإمارات العربية المتحدة جميع مواطنيها والمقيمين الزائرين فيها للبقاء في المنازل خلال هذه الفترة، وعدم الخروج إلا عند الضرورة وللقيام بالأعمال اللازمة والمستعجلة، مع وضع الكمامات والقفازات البلاستيكية وكل المعايير الصحية للوقاية من الفيروس المستجد. ومع عدم الإلتزام الكامل بالتوجيهات التي عممتها وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات في الإمارات العربية المتحدة، ذكّرت مواطنيها أنّ قانون الأمراض السارية يُطبق عقوبات على الأشخاص المخالفين كالغرامة المالية أو السجن.

- بالإضافة لذلك دعت الإمارات مواطنيها للإلتزام بالمسافة الآمنة التي تُبعد الأشخاص عن بعضهم البعض، خصوصاً عند شراء المواد اللازمة للمنازل.

- هذا وحثت الدولة على عدم التوجه للمستشفيات إلا في الحالات الحرجة والتي تتطلب بالفعل متابعة من الطاقم الطبي المختص.

كيف تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على توعية مواطنيها إلكترونياً عن كوفيد-19؟

- خصصت وزارة الصحة في الإمارات صفحة للتوعية على موقعها الإلكتروني، وفيها تقدم للجميع معلومات مهمة عن فيروس كورونا المستجد، بالإضافة لبعض الإرشادات الوقائية بظل هذه الظروف.

- أطلق حساب المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على موقع إنستقرام صفحة جديدة بعنوان: #GreaterThanCorona حيث ينشر بعض الفيديوهات القصيرة التوعوية بالإضافة لمعلومات تُفيد الأشخاص في العزل المنزلي.

لمعرفة بعض المعلومات المهمة عن فيروس كورونا المستجد، اليك هذه المواضيع الإضافية: 

هل يظلّ فيروس كورونا على الملابس؟

ما حقيقة أنّ الغرغرة بالخل تقتل فيروس كورونا؟

هل يمكن أن يحمل الغذاء عدوى فيروس كورونا المستجد؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا