إرشادات مهمة جداً لما بعد التسوق في زمن الكورونا!

إرشادات مهمة جداً لما بعد التسوق في زمن الكورونا!

بناءاً على توصيات منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها، فرضت كلّ بلدان العالم على جميع السكان العزل المنزلي وممارسة الابتعاد الاجتماعي والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وسط انتشار وباء فيروس كورونا المستجدّ.  ولكن ماذا يجب أن تفعلوا إذا كان عليكم تسوّق الحاجيات الأساسية؟ وكيف تتصرفون بعد العودة إلى المنزل؟

 

ارشادات ما بعد التسوق للوقاية من فيروس كورونا

1

إبقاء الاكياس خارج المنزل

بعد العودة إلى المنزل، من المهم أن تقوموا بإبقاء الأكياس التي تحتوي على كافة أغراضكم وطعامكم خارج باب المنزل، أي وراء العتبة. ولا تنسوا حمل معقماً خاصاً للأغراض، فعليكم برشّ كافة الأغراض قبل الدخول إلى المنزل.  كما انه من الضروري رشّ مسكات الأكياس جيّداً بالمعقّم.

2

ترك الحذاء خارج المنزل

من المهم، وقبل الدخول إلى المنزل، أن تقوموا بترك حذائكم خارج المنزل بغية تطهيره أيضاً للتخلّص من كافة أنواع البكتيريا التي حملها. ومن الأفضل وضعه أيضاً، بعد تطهيرها بواسطة المعقّم، على الشرفة كي تقتل الشمس تلك البكتيريا أيضاً.

3

 

التخلص من الأكياس

يمكنكم التخلص من الاكياس، إما على الباب، من خلال إحضار وعاء أو سلة كبيرة تضعون أغراضكم فيها، أو داخل المطبخ من خلال وضع الاكياس على الأرض وتفريغها ثم رميها في سلة المهملات في كيس كبير محكم الإغلاق. ولا تنسوا تظهير الأرض التي وضعتم عليها الأكياس.

4

 

غسل اليدين جيّداً

من المهم جداً غسل اليدين جيّداً وبالصابون والماء لمدة لا تقل عن 20 ثانية قبل لمس الأغراض والطعام. فالغسيل الجيّد يقضي على جميع أنواع البكتيريا بما فيها فيروس كورونا المستجدّ.

 

5

 

تعقيم الأطعمة والأغراض

من المهم تعقيم الأطعمة كالخضروات والفواكه بواسطة الماء وملعقة من الخل الأبيض لمدة 5 دقائق. أما الأغراض والعلب وغيرها، فمن المهم رشّها بالمعقّم وتركه على سطحها لمدة دقيقة ثم مسحها بمنشفة نظيفة. كما يمكنكم فرك المعلبات بواسطة الليفة مع الماء ومنتج غسل الصحون.

يمكنكم حجز موعداً لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا وطرق الوقاية منه اضغطوا على الروابط التالية:

لمنع إنتقال فيروس كورونا إليكم... إحذروا التعامل بالعملات النقديّة!

كيف يمكن أن تتسوّقوا بأمان في ظلَ انتشار فيروس كورونا المستجدّ؟

هل الحمل يزيد من إحتمال إصابتك بفيروس كورونا المستجدّ؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا