إلتزموا هذه النصائح لتفادي آثار الأدوية على الصحة!

إلتزموا هذه النصائح لتفادي آثار الأدوية على الصحة!

المقال الذي يقدّمه لكم موقع صحتي اليوم يتناول أبرز نصائح يجب الإلتزام بها عند تناول الادوية التي تعتبر من الأمور المهمة والخطرة في وقت واحد، حيث إن سوء تناولها يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطرة، في مقابل أن إهمال تناولها أيضاً يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطرة. فما هي النصائح الواجب الإلتزام بها عند تناول الأدوية؟ الإجابة مع صحتي. 

 

نصائح لتناول الأدوية بطريقة صحيحة

 

- من المهم إستشارة الطبيب قبل تناول أي دواء متوافر في المنزل أو يصفه لكم أحد من الأقارب أو الأصدقاء، فمن المهم التنبّه إلى أن تناول أي دواء من دون إستشارة طبيب يمكن أن يؤدي إلى إنعكاسات سلبية على الصحة عوض معالجة المشكلة. 

 

- كما أن من أبرز النصائح التي نقدّمها للأشخاص قبل تناولهم اي دواء هي تلك المرتبطة بنظام الطعام الغذائي الذي يمكن أن يساعد على التخفيف من إنعكاسات الدواء السلبية على صحة المريض، لذا من المهم أيضاً تحديد أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها أو عدم تناولها مع الدواء. 

 

- إحذروا من المشروبات التي تشكل تهديداً لكم خلال تناول الأدوية، مثل المشروبات الغازية التي تنعكس بشكلٍ سلبي على الصحة في حال تم تناولها في الفترة التي يتناول فيها المريض الدواء، إذ إن الأسيد المتواجد فيها يمكن أن يترك آثار سلبية على الصحة نتيجة تفاعله مع الدواء. 

 

- في حال عانى المريض من أي أعراض جانبية نتيجة تناوله للدواء، كالتقيؤ أو ارتفاع في الحرارة أو أي عارض آخر، فمن المهمّ التوقف عن تناوله فوراً والإبتعاد عن هذا الدواء قدر المستطاع لتفادي تأثيره الخطر على السلامة للمريض. ويجب في هذه الحالة أن يراجع المريض الطبيب على الفور.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تناول الادوية من خلال موقع صحتي:

 

هذه المأكولات لا يجب تناولها مع الأدوية!

إدمان الأدوية أمر خطير... اليكم طريقة علاجه!

توقفوا عن تناول هذه الادوية عند التخطيط للحمل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة