إليكم اكثر الطرق فعالية لمكافحة البعوض من المنزل!

إليكم أكثر الطرق فعالية لمكافحة البعوض من المنزل!

البعوض هي حشرات صغيرة ولكن يمكن أن تكون خطيرة للغاية إذا لم يتمّ التخلّص منها والسيطرة عليها. يمكن أن يسبب البعوض العديد من الأمراض مثل الحمى الصفراء والملاريا وحمى الضنك وغيرها، لهذا السبب من المهم أن تعرفوا كيفية التخلص منها بسرعة.

 

مكافحة البعوض في المنزل

منتجات السترونيلا

لا يحبّ البعوض الاقتراب من زيت السترونيلا، خصوصاً إذا قمتم بدهنه على جسمكم. ولكن يمكن أن يضاً أن تستخدموا السترونيلا على الشكل التالي:

- حرق شمعة مصنوعة من السترونيلا. قد يساعد الدخان الموجود في الهواء في تجنب البعوض.

- زرع نبات السترونيلا في وعاء على الشرفة. للاستخدام، يمكنكم التقاط غصين وفركه على جلدكم وحول محيط الشرفة – يمكن أن تُبعد الرائحة البعوض.

 

حرق الزيوت الأساسية

يمكنكم وضع القليل من الزيوت الأساسية واستخدم شمعة لتسخينه مع القليل من الماء. أمّا عن أنواع الزيوت الأساسية فيمكن أن نذكر الكافور، الليمون أو النعناع البري (يفضل مزيج من أنواع قليلة من الزيت). سوف تبخر حرارة الشمعة الزيت في الهواء، وسيساعد كل من الحرارة والزيوت الطاردة في إنشاء دائرة ونصف قطرها 2 إلى 3 أمتار وهذا ما يساعد على إبعاد البعوض نهائياً من الغرفة.

 

تأكدوا من إزالة المياه الراكدة

يحب البعوض التكاثر في ظروف دافئة ورطبة، وتوفر المياه الراكدة لها المكان المثالي للقيام بذلك. تحققوا من إزالة المياه الراكدة من جميع أنحاء المنزل وأن مصارف المياه نعم بشكلٍ جيّد.

 

المكنسة الكهربائية

يمكنكم، وللتخلص من البعوض من المنزل أن تستخدموا قوة شفط من خلال المكنسة الكهربائية. فهذه الوسيلة تجعل البعوض عاجزاً عن تحريك أجنحته وتمنعه من الإفلات من قوة الشفط خصوصاً عند تقريب فوهة المكنسة منه. ولكن من المهم أن تكون المكنسة الكهربائية عالية القوة ما يسهل اصطياد البعوض.

 

الناموسية

تعد الناموسية من الطرق القديمة الفعالة في الحماية من البعوض، ولكن من المهم أن تحرصوا على على عدم ترك أي ثغرة لتجنب دخول البعوض منها.

 

 لقراءة المزيد حول طرق اتخلص من البعوض إضغطوا على الروابط التالية:

5 زيوت طبيعية لإبعاد الناموس عنكم!

كيف يمكن علاج قرصة الناموس؟

اطردوا الناموس نهائياً عبر هذه الطرق!

‪ما رأيك ؟