إليكم اهم الطرق الفعّالة لقتل فيروس كورونا!

إليكم اهم الطرق الفعّالة لقتل فيروس كورونا!

مع الإنتشار الواسع والسريع لفيروس كورونا المستجدّ، لا يزال العلاج الشافي منه غير موجود ولا يزال موضوع الوقاية منه أمراً لا مفرّ منه. من هنا، وبهدف الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، لا بدّ من أن تحرصوا على قتل الفيروس قبل ان ينتقل إلى جسمكم ويهدّد حياتكم وحياة كثيرين.

 

كيف يمكن قتل فيروس كورونا؟

قد تكون خزانة المطبخ تحتوي على العديد من مواد التنظيف التي يمكن أن تقتل فيروس كورونا المستجد. ولكن لن تعمل جميع المواد الكيميائية البشرة مثل معقم اليدين الموجود في الصيدلية وأيضاً غسل اليدين جيّداً بالصابون، وفقاً لخبراء جامعة Rutgers.

 

قتل الفيروس على اليدين

من هنا، وللبدء أولاً بقتل فيروس على اليدين، فلا بدّ من غسل اليدين جيّداً وبالصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، هذا بالإضافة إلى عدم لمس الوجه أبداً بيدين غير نظيفتين. وفي حال تعذّر عليكم غسل يديكم، فلا بدّ من أن تقوموا بفرك يديكم بمعقّم اليدين، الذي يحتوي على الكحول، ما يساعد أيضاً على قتل الفيروس.

كما ويمكن أن تكون الكحول بأشكال عديدة مثل السبيرتو، فعالةً في قتل فيروس كورونا المستجدّ. يمكنكم تخفيف الكحول بالماء (أو الألوة فيرا لصنع مطهر اليد) ولكن تأكدوا من الاحتفاظ بتركيز الكحول بنسبة 70٪ تقريباً لقتل الفيروسات التاجية. تحتوي العديد من مطهرات اليد على تركيز حوالي 60 ٪؛ هذه كلها فعالة ضد فيروس كورونا.

 

قتل الفيروس على الاسطح

يمكن لمزج المبيض بالماء البارد أن يعم على تطهير البكتيريا والفطريات والعديد من الفيروسات بما في ذلك فيروس كورونا. يمكنكم استخدام ربع كوب من المبيض لكل غالون واحد من الماء البارد، لكن تأكدوا من اتباع التعليمات على ملصق المبيض. اصنعوا محلول مبيض مخفف حسب الحاجة واستخدموه في غضون 24 ساعة، حيث تتلاشى قدرته على التطهير بمرور الوقت. يمكن غمر العناصر غير المسامية مثل الألعاب البلاستيكية في المبيض لمدة 30 ثانية. يجب أن تتعرض الأسطح المنزلية التي لن تتلف بسبب المبيض لمدة 10 دقائق أو أكثر من التعرض.

 ولكن تذكروا أن محاليل التبييض شديدة للغاية على الجلد، ولا يجب استخدامها كبديل لغسل اليدين أو معقم اليدين.

 

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجدّ اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتأثر دول الخليج بفيروس كورونا المستجدّ؟

هل ينتقل فيروس كورونا المستجدّ عبر الغذاء؟

هل يمكن للخلايا الجذعية أن تشفي من فيروس كورونا المستجدّ؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة