إليكم بعض الحيل التي تحدّ من رائحة الفم الكريهة!

إليكم بعض الحيل التي تحدّ من رائحة الفم الكريهة!

لا شكّ ان رائحة الفم الكريهة تزيد كثيراً من الشعور بالإحراج، خصوصاً أن قسماً كبيراً منكم قد لا يدرك أنه يعاني منها. ولكن الخبر السعيد هو أنه من الممكن الحدّ منها، وذلك من خلال الحيل التالية.

 

حيل للحدّ من رائحة الفم الكريهة

1

تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط

إن تجمّع البلاك اللزجة على أسنانكم تؤدي إلى تكاثر البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. كما أن بقايا الطعام في كلّ أنحاء الفم يمكن أن تزيد من المشكلة.

قوموا بتنظيف أسنانكم مرتين على الأقل كل يوم باستخدام الفرشاة، ولا تهملوا تنظيف ما بين الأسنان من خلال الخيط. إذا كنتم قلقون بشأن رائحة الفم، فعليكم أن تقوموا بهذا الأمر مرتين في اليوم، ولكن بشكلٍ لطيفٍ منعاً للتسبب بأي جرحٍ في اللثة.

2

تنظيف اللسان

لإزالة بقايا قد تتراكم بين براعم الذوق وطيات اللسان، عليكم تنظيف لسانكم من خلال المكشط أي الأداة المخصصة لذلك والتي تتوفر في الصيدليات. إذا لم يكن لديكم مكشطة لسان، فيمكنكم استخدام فرشاة أسنانكم لتنظيف لسانكم.

 

3

زيارة طبيب الأسنان

أفضل طريقة للتأكد من أنكم تحافظون على نظافة فكم تكون من خلال زيارة طبيب الأسنان بانتظام. إذا كنتم تعانون من رائحة الفم الكريهة المزمنة، يجب عليكم زيارة طبيب الأسنان أولاً، لاستبعاد أي إحتمال لوجود مشاكل الأسنان. أو، إذا كان طبيب أسنانكم يعتقد أن المشكلة ناتجة عن مصدر داخلي مثل العدو، فقد يساعدكم على علاج سبب المشكلة.

4

ترطيب الفم

تأكدوا من شرب كمية كافية من الماء (ستة إلى ثمانية أكواب) يومياً لتجنب جفاف الفم وتكاثر البكتيريا فيه. سوف يساعد شرب الماء على إبقاء الرائحة تحت السيطرة لأنه يساعد على التخلص من جزيئات الطعام والبكتيريا، وهو السبب الرئيسي للرائحة الكريهة. إذا كنتم تعانون من جفاف الفم المزمن أو كنتم تتناولون أدوية تسبب جفاف الفم، فتحدثوا إلى طبيب أسنانكم عن أدوية بديلة.

لقراءة المزيد حول صحة الفم إضغطوا على الروابط التالية:

إليكم ابرز الأمراض التي تسبب رائحة الفم الكريهة!

نظافة الاسنان ليس أمرا بسيطا كما يبدو, تعرفي علي 3 خطوات أساسية للعناية بصحّة الفم

5 أسباب أساسية تؤدي الى ظهور تقرحات الفم عندكم... إحذروها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا