إنتبهوا من تأثيرات السمنة السلبية على الكبد في جسمكم

إنتبهوا من تأثيرات السمنة السلبية على الكبد في جسمكم

من المفيد أن نعلم بأن جسمنا معرض للكثير من الأمراض المفاجئة بسبب تأثيرات خارجية عليه الى جانب أمراض أخرى تتفرع فيه ومن بينها السمنة. للسمنة تأثير كبير من الناحية السلبية على الجسم واليوم من موقع صحتي إخترنا أن نعرفكم على تأثير السمنة على الكبد. 

 

تشخيص تأثيرات السمنة على الكبد

 

لا تبدو الأعراض واضحة جداً على شريحة كبيرة من المصابين بالتأثيرات السلبية للسمنة على الكبد. من هنا ولضرورة تشخيص الأمر من الواجب القيام بفحوصات دورية مع صور شعاعية لعمل الكبد ووظائفه وفي هذه الحالة تظهر الأشعة ترسبات للدهون في الكبد الأمر الذي يؤدي الى تليّف الكبد بسبب الإلتهاب الدهني الموجود فيه. يعرف هذا الأمر بالتهاب الكبد الدهني بسبب السمنة وفي البداية كما ذكرنا تكون الأعراض غالباً صامتة ولكن تختلف الأمور وفق حالة المريض مع تقدم السنوات. قد يشعر المريض بالغثيان المستمر مع التقيؤ وآلام حادة في البطن وتظهر بقع داكنة على الجلد وبخاصة تحت الإبطين. 

 

علاج الكبد الدهني من تأثيرات السمنة

 

كخطوة أولى من المهم أن نبحث عن السبب الرئيسي في وصول الكبد الى الحالة التي هو عليها اليوم فالسبب قد يختلف ما بين تناول كميات عالية من البروتين في اليوم، أو السكري بسبب السمنة أيضاً أو الإفراط بتناول الدهون والحلويات أو انخفاض الوزن بشكل مستمر وسريع بسبب حمية غذائية...أولاً، يجب على المريض أن ينقص وزنه من خلال تناول الغذاء الصحي المبني على الخضراوات والقليل من الدهون والنشويات والإكثار من تناول الفيتامين E. كما يجب أن ينقطع المريض عن تناول أي نوع من الكحول وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون. ثانياً، ينصح المريض بممارسة أنواع الرياضة المتعددة وتحسين نوعية النظام الغذائي وإنقاص الوزن بطريقة صحية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

مخطئ من قال أن التخلص من دهون الجسم أمر مستحيل!

تشمع الكبد... هل له علاج؟ اليكم ما يجب ان تعرفوه عن هذا الموضوع

تنبهوا الى الاعراض التي تشير الى الاصابة بدهون الكبد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة