إهتمي بهذه النقاط في الجسم لتتخلصي من الصداع!

إهتمي بهذه النقاط في الجسم لتتخلصي من الصداع!

الصداع هو من المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً بين الفئات كلها، فهو يصيب الكبار والصغار، الرجال والنساء، على حد سواء. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز نقاط في الجسم تساعد على التخلص من الصداع. 

 

أي نقاط في الجسم تساعد على التخلص من الصداع؟

 

- هناك نقطة خلف الرأس أسفل العنق تعرف بتسمية Feng Fu، وهذه النقطة متى قمت بتدليكها بهدوء وبحركات دائرية يمكن أن تساعدك إلى أقصى الحدود على التخلص من الصداع، خصوصاً إن كان من الجهة الخلفية للرأس. وهناك طريقة أخرى تساعدك على التعامل مع هذه النقطة، حيث يمكنك أيضاً أن تضعي قطعة من الثلج عليها، سواء بواسطة قماشة او التمدد على بطنك ووضع الثلج. اتركيها لمدة 20 دقيقة وستلاحظين زوال الصداع. 

 

- منتصف الجبين أيضاً هي من المناطق المساعدة على التخلص من الصداع، حيث تقومين بالضغط عليها لمدة ثوانٍ بسيطة مع التدليك البسيط بحركات دائرية خفيفة، ما يساعد على تنشيط مرور الدم إلى الدماغ والتخفيف من التشنجات التي تصيب الرأس في غالب الأحيان. وهذه الطريقة مفيدة إن كنت تعانين من الصداع عند الجهة الأمامية. 

 

- الأكتاف أيضاً يمكن أن تساعد على التخلص من الصداع الشديد، خصوصاً إن كنت تشعرين ببعض الضغط على الرأس والآلام الحادة والوخز الشديد في الرأس عند الخلف. فقد يكون التشنجّ الذي يصيب الكتفين أحد أسباب الصداع، لذا عند تدليك الكتفين والتخلص من تشنجهما وتصلّبهما، فإن آلام الرأس ستزول تلقائياً. اما طريقة تدليك الأكتاف، فهي تعتمد على التمدد على البطن، ومن ثم تدليكهما من الأعلى إلى الأسفل، مع الضغط القوي عليهما، واستمري لمدة 15 دقيقة على هذه الحالة، وستلاحظين الراحة التي ستتمتعين بها. 

 

لمزيد من المعلومات حول الصداع وطرق علاجه، إليكم هذه المواضيع: 

 

ماذا يخفي ألم الرأس من حالات مرضية؟

لمحاربة الصداع النصفي... التزموا بهذه النصائح!

هل الصداع الذي يصيبكم من النوع التوتري؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة