احذروا أيها الرجال... فسرطان الثدي ليس حصرياً للنساء

احذروا أيها الرجال... فسرطان الثدي ليس حصرياً للنساء

لا يملك الرجال أثداء مشابهة لأثداء النساء ولكن يملك الرجال البالغين أثداء مشابهة في تركيبتها لأثداء البنات قبل سن المراهقة فتحتوي على أنابيب مغلفة بأنسجة الثدي وأنسجة أخرى، وعندما تبدأ هذه الأنسجة بالنمو والتطور قد يصاب الرجل بسرطان مشابه لسرطان الثدي عند النساء أما عن إصابته بالسرطان الذي يتطور في الأجزاء المسؤولة عن إنتاج وتخزين حليب الأم فهو نادر جداً عند الرجل.

 

إصابة الرجل بسرطان الثدي

 

تزداد نسبة إصابة الرجل بسرطان الثدي كلما تقدم بالعمر وتشخص غالبية حالات إصابة  الرجل بسرطان الثدي ما بين عمري الـ 60 و الـ 70 عاماً، وقد يلعب العامل الوراثي دوراً مهماً جداً في إصابة الرجل بخاصة إن عانى من قرابة من الدرجة الأولى مع مصاب آخر. وفي حال عانى الرجل في حياته سابقاً من مرض تضخم الأثداء استحابة لبعض العلاجات الهرمونية أو بسبب بعض الالتهابات. في حال الرجال المصابين بأي من أمراض الكبد قد يكون هرمون الذكوري منخفض لديهم وترتفع نسبة الهرمون الأنثوي ما قد يسبب بإصابتهم بسرطان الثدي.

 

أعراض إصابة الرجل بسرطان الثدي

 

عندما يصاب الرجل بسرطان الثدي فهو يعاني أيضاً من ظهور أعراض معينة كما عند النساء فتظهر التكتلات تحت الحلمة أو في منطقة الجلد الداكنة حول الحلمة، وقد تصاب هذه الأخيرة بالالتهابات وتظهر بعض التقرحات فيها، في بعض الحالات قد يعاني الرجل من تسرب سائل من الحلمة وبعض النتوءات غير المؤلمة وزيادة في النسيج الموجود على الثدي، في بعض الأحيان الاخرى قد تظهر بعض التغيرات في الجلد الذي يغطي الثدي مثل التجعد والاحمرار وقد تبدأ في حالات بعض الرجال أن تنغلق الحلمة على نفسها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

سرطان الثدي عند الرجال

لماذا يتزايد سرطان الثدي عند الرجال؟

ما هي علاجات التثدي عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟