اذا لاحظتِ هذه الاعراض... تنبّهي الى مشكلة خشونة الركبة!

اذا لاحظتِ هذه الاعراض... تنبّهي الى مشكلة خشونة الركبة!

المشاكل الصحية يمكن أن تطال مختلف الاجزاء في الجسم وهي تحتاج الى الكثير من الرعاية والاهتمام، وقد لا تتنبهين اليها، خصوصاً إن كانت في اماكن قلما تعتنين بها، ومنها الركبة. لذا اليك اليوم من موقع صحتي أبرز اعراض خشونة الركبة كي تتمكني من معالجتها. 

 

ما هي أعراض خشونة الركبة؟

 

- من أعراض خشونة الركبة نشير الى الآلام التي تشعرين بها في الركبة عند التحرك كصعود الدرج أو نزوله، ففي هذا الاطار، تعانين من خشونة الركبة وتحتاجين الى المعالجة الفورية للتخلص منها. فهذا الامر يمكن أن يؤثر على المدى البعيد على قدرتك على السير وعلى الظهر. 

 

- أيضاً من بين اعراض خشونة الركبة، هي التشنجات التي تشعرين بها في الصباح الباكر حيث إن المفاصل في جسمك قد تعاني بين الحين والآخر من التصلب والتشنج ما يشير هنا الى اصابتك بخشونة الركبة. 

 

- بالاضافة الى أنك قد تشعرين عند اصابتك بخشونة الركبة ببعض التصلب على صعيد الركبة عينها، الى حد أنك قد تفقدين الاحساس بها، وهذا مرده الى الصعوبة في تحريكها او ثني الرجل، لذا عليك أن تكوني متنبهة الى هذه الاعراض واستشارة الطبيب المختص على الفور لمعالجتها لأنها قد تؤثر في صحتك على المدى البعيد، وقد تجعلك تعانين من صعوبة في السير. 

 

- أيضاً في حال لاحظت أنك تمشيرن وتعرجين بعض الاحيان، فلا بد من التنبه الى امكانية اصابتك بخشونة الركبة، التي تجعل سير بطيئاً وقد تعانين من العرج عند السير لمسافات طويلة. وفي حال تكررت هذه العرجة ما عليك سوى مراجعة الطبيب على الفور لمنع تفاقم الوضع. 

 

مزيد من المعلومات حول مشاكل الركبة في الروابط التالية: 

 

إعوجاج الركبة... حالة صحية خطيرة إياكم إهمالها!

تعديلات حياتية بسيطة تخلصك من أوجاع الركبة!

التخلص من آلام الركبة نهائياً... هل بات ممكناً؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا