اسباب تدفع المرأة الى القلق

اسباب تدفع المرأة الى القلق

قد لا يعرف غالبية الاشخاص السبب الاساسي الذي يقف وراء الحرقة الدائمة التي يعانون منها، او المأكولات التي تؤدي الى هذه الحرقة. ومن هنا نقدم لكم عبر هذا الموضوع من موقع صحتي اطعمة ممنوعة لمن يعاني من الحرقة، لتجنب تناولها والابتعاد قدر الامكان عنها، خصوصاً وان هذا النوع من الاشخاص يحتاج الى العناية المفرطة والاهتمام الكثير بطعامه.

 

اطعمة ممنوعة لمن يعاني من الحرقة

 

- الطماطم: ان المواد الموجودة في الطماطم تؤدي الى زيادة في انتاج حمض المعدة، لذللك ينصح دوماً بالتخفيف قدر الامكان من استخدام الطماطم بكل أنواعهه في الطبخ، والحد من المأكولات التي ترتكز في صلصتها على الطماطم كالبيتزا والمعكرونة.

 

- الحمضيات: ان خانة الحمضيات تشمل البرتقال والليمون والجريب فروت وعصائر هذه الفواكه، التي تعمل على زيادة نسبة حامض الستريك في المعدة، وتؤدي إلى تفاقم الحموضة.

 

- البصل: ان البصل يزيد الرقم الهيدروجيني ويفاقم الحموضة والتجشؤ وحرقة المعدة. وهذا الأمر يشمل ايضاً البصل المطبوخ ولذلك ينصح باستبداله بمطبيبات أخرى.

 

- المشروبات الغازية: تعد امشروبات الغازية من أكثر الأمور التي تؤدي الى زيادة الحرقة في المعدة، نتيجة الغاز المنبعث من هذه المشروبات الذي يجبر العضلة المريئية على أن تظل مفتوحة، ما يفاقم مشكلة ارتجاع حمض المعدة.

 

- الأطعمة الغنية بالتوابل: تعد التوابل من أكثر مسببات الحموضة لدى المصابين بالارتجاع الحمضي، وقد بينت الدراسات أن كثرة التوابل تهيج المريء، ويزيد ذلك الشعور بالحرقة.

 

- الأطعمة الدهنية: ان الدهون الموجودة في هذه الاطعمة تجعل من الصعب هضمها بسرعة ما يزيد من عملية إنتاج المعدة للحمض، كما تزيد معدل التجشؤ والحرقة.

 

- الشوكولا: أشارت آخر الابحاث الى ان إطلاق كميات كبيرة من السيروتونين لا سيما لدى الاشخاص الذين يعانون من الارتجاع الحمضي، كما وان السيروتونين يؤدي الى استرخاء لعضلة المريء، ويلعب ذلك دوراً في زيادة ارتجاع حمض المعدة. كما تشير الابحاث الى ان الشوكولا الداكن يؤدي الى اعراض مضاعفة.

 

اليكم المزيد من طرق التخلص من الحرقة عبر الروابط التالية:

 

لماذا تتكرر حرقة المعدة؟

كل ما يجب ان تعرفوه عن التهاب المريء

للتخلص من حرقة المعدة إشربوا عصير البطاطا

‪ما رأيك ؟
من انوثة