اكتشفوا طرق علاج الصداع بخل التفاح!

اكتشفوا طرق علاج الصداع بخل التفاح!

يعرف أن لخل التفاح فوائد عديدة على صحة الإنسان فهو يعتبر كمادة معقمة ومضادة للجراثيم والميكروبات. وذلك لأنّ خل التفاح يحتوي على الفيتامينات والمواد المعدنية الضرورية للحياة والمفيدة والمنعشة لتقوية مناعة الجسم وإمداده بالفيتامينات والمواد المعدنية. كما يحتوي خل التفاح نسبا عالية من الفوسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم، الكبريت، والبوتاسيوم. ومن فوائده أيضاً أنه يساعد على علاج الصداع، فكيف يتم استخدامه؟.

 

خلّ التفاح... دواء أغلبية الأمراض

 

وصفة شراب خل التفاح الأساسي

 

يمكن وضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح الطبيعي وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي في كأس ماء. تخلط المكونات مع بعضها جيداً و يتم شربه قبل الفطور والغداء والعشاء يومياً.  ومن الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين يشكون من حموضة في المعدة أن يتناولوا هذا الشراب مرة واحدة قبل الفطور يومياً. ومع تناول هذا الشراب، ستلاحظون انّ الصداع يختفي تدريجياً.

 

هل تعطون لعصير التفاح مكانته ضمن نظامكم الغذائي؟

 

طرق أخرى لعلاج الصداع بخل التفاح

 

- تدليك الصدغ على شكل دوائر بخليط خل التفاح مع قليل من الماء.

 

- تبخير مزيج من خل التفاح بالماء واستنشاق البخار المتصاعد حيث تسكب ٣ ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ساخن، ويستنشق البخار لمدة ١٠ دقائق مع تغطية الرأس، وهو فوق الوعاء.

 

خل التفاح لفقدان الوزن سريعاً

 

- يمكن تغنيس ربطة من قماش الكتان مملوءة بزهر البيلسان في خل التفاح و تربط على الجبين لمدة خمس دقائق للتخفيف من الصداع.

 

- لتحضير كمادات الخل، يسكب ١٠٠ مللتر من خل التفاح في وعاء من الماء المغلي. ثم يبرد وتبلل الكمادة به، وتوضع على الجبين والصدغين لمدة عشرين دقيقة حينها يشعر الشخص بالتحسن سريعاً.

‪ما رأيك ؟