الزنجبيل يخفف من آلام الدورة الشهرية

الزنجبيل يخفف من آلام الدورة الشهرية

هل تعانين من آلام شديدة خلال الدورة الشهرية؟ يصل الامر ببعض النساء الى ان تكون هذه الآلام غير محتملة، فيتناولن المسكّنات بشكل عشوائي. لكن بدل المسكنات، يمكن اللجوء الى الحلول الطبيعية للتخفيف من آلام الدورة الشهرية حفاظاً على الصحة وانتظام الدورة ايضاً. لذلك نكشف لك اليوم عبر موقع صحتي فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية. 

 

تكامل الزنجبيل مع القرفة لفائدة صحّية عالية

 

الزنجبيل يخفف ألم الدورة الشهرية

 

في دراسة أجريت في جامعة ماريلاند وجد أن تناول الزنجبيل أثناء الدورة الشهرية يقلل الشعور بالألم لدرجة كبيرة. كما أثبت باحثون اميركيون من جامعة جورجيا أن الزنجبيل يساعد على تخفيف الألم وله تأثير فعال كمضاد للالتهابات، بما انه مصدر جيد من الفيتامينات A، C، E، وB المركب. وذلك بالاضافة الى الماغنيزيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، السليكون. الصوديوم، الحديد، الزنك، الكالسيوم والبيتا كاروتين. 

 

ما هي اسباب احتباس الدورة الشهرية؟

 

طريقة تناول الزنجبيل خلال الدورة الشهرية

 

للتمتع بالفوائد الطبية من الزنجبيل، يمكن استخدامه طازج او مجفف او عصير أو شكل الزيت. ولتناوله أضيفي شريحة من الزنجبيل الطازج أو ملعقة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي وغطيه لمدة خمس دقائق ثم اشربيه دافئاً. ويجب الاعتدال دائماً في تناول مشروب الزنجبيل، وعدم تجاوز كوبين في اليوم. وبالتأكيد فإنّه أفضل بكثير للجسم من المشروبات الأخرى، مثل المشروبات الغازية والعصائر الصناعية التي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة الضارة.

 

اليكِ اهم الوصفات التي تتخفف من آلام الدورة الشهرية

 

لا تتناولي الزنجبيل بكميات كبيرة!

 

من المهم الا تتناولي كميات كبيرة من الزنجبيل لأن له آثاراً جانبية، كما ينصح باللجوء للطبيب قبل تناول الزنجبيل بكميات كبيرة خصوصاً إذا كنت تعانين من مرض مزمن مثل القلب او القرحة او غيره من الأمراض. ولا يُنصح بصفة عامة بتناول أكثر من عشر غرامات من الزنجبيل يومياً وهي نسبة جيدة للحصول على فوائد الزنجبيل الصحية دون الإفراط في تناوله.

‪ما رأيك ؟
من انوثة