الشيخوخة المبكرة مرض يجب التغلب عليه

الشيخوخة المبكرة مرض يجب التغلب عليه

على الرغم من ان الشيخوخة هي واحدة من المراحل الطبيعية في عمر اي شخص الا انها قد تكون سلبية ومؤثرة بشكل مقلق على الانسان لا سيما اذا كا حلت بوقت مبكر. اذ من الصعب أن يكون شاب في العشرينيات أو الثلاثينيات من عمره وهو يعاني من امراض رجل في التسعينيات، فهذا الأمر قد يرتد بشكل سلبي على نفسيته أولاً قبل صحته. فما هو مرض الشيخوخة المبكرة وكيف يمكن محاربته؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب مرض الشيخوخة المبكرة

 

ان السبب الاساسي لمرض الشيخوخة المبكرة يعود الى مادة تدعى بروجيريا التي تسبب الشيخوخة قبل الأوان، وتعرف الشيخوخة المبكرة على انها تصيب العديد من الاشخاص ويجعلهم يظهرون بسن اكبر من عمرهم الحقيقي بما لا يقل عن خمس عشرة سنة فقط، وتشبه مظاهر هذا المرض مظاهر الشيخوخة العادية، ولكن يكون تطوّر المراحل بتسارع كبير، بحيث يزيد معدّل العمر عند الأطفال من خمس إلى عشرة أضعاف، مقارنة بالوضع الطبيعي.

 

وعلى الرغم من ان المريض قد لا تبدو عليه اي مظهر من مظاهر الشيخوخة في المراحل الأولية من المرض، الا ان هذا الأمر يبدأ بالظهور اعتباراً من الشهر الثامن من الاصابة، ويكون الظهور بشكل متسارع، بحيث تبدأ البشرة بالتجعد ويصبح لها مظهر الجلد القديم، ويصاب المريض بهشاشة العظام، ويتساقط شعر المصاب وتهرم الأعضاء الداخلية، قد يشكو المريض من أمراض تصيب المتقدمين بالعمر، مثل تصلب الشرايين، بالإضافة إلى أمراض القلب الوعائية.

 

طرق علاج الشيخوخة المبكرة

 

على الرغم من عدم وجود علاج فعال لهذا المرض الا ان العلماء لا يزالون يعملون على اكتشاف ادوية جديدة قادرة على علاج هذه المشكلة والحد منها، في مسعى منهم لحصر وإصلاح التلف الذي لحق بالحمض النووي وتقليل مستويات الجزء التفاعلي الضار مما يساعد الخلايا على البقاء سليمة لمدة أطول.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الشيخوخة من خلال الروابط التالية:

 

 تناولوا هذه الأطعمة للابتعاد عن الشيخوخة

كيف تحافظ على نشاطك الجنسي في سن الشيخوخة؟

قولوا لا للشيخوخة المبكرة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا