الناسور الشعري حالة مزعجة تتطلب العلاج الفوري

الناسور الشعري حالة مزعجة تتطلب العلاج الفوري

قد يشعر البعض بألم في أسفل الظهر من دون أن يعوا أن هذا الألم قد يكون تحذيراً بإصابتهم بالناسور الشعري، فتعرفوا الى الأسباب والأعراض من خلال هذا المقال من صحتي.

 

الناسور الشعري أو الناسور العصعصي

 

الناسور الشعري هو عبارة عن كيس يتكون في المنطقة التي تتواجد في أسفل الظهر وهي المعروفة بالعصعص، لذلك يعرف الناسور العري في بعض الأحيان بالناسور العصعصي. يحتوي كيس الناسور على شعر أو جلد ميت أو الإثنين معاً وأما السبب المباشر الذي يقف وراء تكوّن هذا الكيس هو وجود ثقب الشعر الذي نما حديثاً في الجلد وتكوين كتلة واحدة. يصيب الناسور الشعري الأشخاص الذين يعدون في سن الشباب أكثر من غيرهم الى جانب الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة كالسائقين أو أصحاب المهن المكتبية أو الإدارية...

 

أسباب الناسور الشعري

 

يعتبر الناسور الشعري من أحد الأمراض الجلدية لذلك يكون السبب الأول لتواجده حركات طبقات الجلد أو تآكلها أو الضغط عليها واختراق الشعر للجلد أو الاحتكاك بين الجلد والجلد أو بين الجلد والملابس وذلك نتيجة الوزن الزائد أو السمنة التي يعاني منها الشخص أو حتى في بعض الأحيان ينشأ الناسور الشعري بسبب ركوب الدراجات بشكل كبير أو ارتداء الملابس الضيقة ومن أكثر الأسباب أهمية لبروز الناسور الشعري نذكر الجلوس بشكل خاطئ يضغط على المنطقة التي ينمو فيها. 

 

أعراض الناسور الشعري

 

تختلف أعراض الناسور الشعري عن أعراض الناسور الشرجي، ففيها يبدأ الشخص بالشعور بعدم الراحة في منطقة أسفل الظهر ويبدأ هنا تهيج الجلد مع الشعور الشديد بالألم أثناء الجلوس أو أيضاً عند الحركة ويكون الجلد في تلك المرحلة شديد الحساسية ويشعر المريض بحكة شديدة فيه تتسبب بفتح الجلد وخروج الدم المصحوب بالصديد من فتحة الناسور الشعري ويكون الصديد عادة ذات رائحة كريهة. لمعالجة هذه الحالة يجب أن يقصد الشخص الطبيب لينظف مكان الناسور ويصف الأدوية اللازمة للعلاج.

 

وسعوا معلوماتكم عن الام اسفل الظهر من خلال موقع صحتي:

 

كل ما تحتاجون معرفته عن الناسور الشعري

كيف يمكن علاج الم الظهر المفاجئ؟

ما هي العلاجات المطروحة لآلام اسفل الظهر؟

‪ما رأيك ؟