الوقاية من فيروس كورونا خلال السفر.. ما يجب فعله عند ركوب الطائرة

الوقاية من فيروس كورونا خلال السفر... ما يجب فعله عند ركوب الطائرة!

ضرب انتشار فيروس كورونا شركات الطيران المحلية والدولية بشدة، مما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية وإثارة المخاوف بالنسبة لأولئك الذين لديهم خطط سفر على مدى الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة.

خلال الجائحة العالمية، قد يفكر العديد من المسافرين في تأجيل خطط السفر الخاصة بهم لأسباب تتعلق بالسلامة. ومع ذلك، إذا قرر أحدهم الذهاب فعلا والمخاطرة، عليه اتباع عدد من النصائح والمحظورات الموصى بها من الخبراء الطبيين والتي يجب تطبيقها أثناء ركوب الطائرة.

 

الوقاية من فيروس كورونا في المطار

تنتشر الجراثيم في جميع أنحاء المطارات - على الشاشات في أكشاك تسجيل الوصول بالخدمة الذاتية، وعلى درابزين السلم المتحرك، وطاولات الطعام، في المراحيض، ومناطق جلوس البوابة وفي الصناديق والأحزمة عند نقاط التفتيش الأمنية.

وعلى الرغم من أن المطارات في جميع أنحاء البلاد تكثف جهودها للحفاظ على صحة الركاب والموظفين، لا يزال يتعين اتخاذ احتياطات إضافية. يجب غسل اليدين باستمرار، مع استخدام معقم اليدين بنسبة 60٪ على الأقل من الكحول والمناديل المطهرة على الأسطح الصلبة في المطارات.

قبل الرحلة، من الأفضل الانتظار في المناطق الأقل ازدحاما بالمطار والابتعاد على الأقل ستة أقدام عن أي شخص آخر. ومن الأفضل الصعود إلى الطائرة أخيرا بعد أن يصبح الخط ضعيفا، حتى لا تكون عالقا في صف الانتظار ضمن المساحة الضيقة مع الكثير من الأشخاص الآخرين أثناء صعودهم.

 

الوقاية من فيروس كورونا على الطائرة

رداً على تهديد COVID-19، ألغت العديد من شركات الطيران رحلاتها وخفضت الجداول الزمنية مؤقتًا على بعض الخطوط الجوية. ومع ذلك، فإن البعض، مثل American and Alaska Airlines، يشاركون التفاصيل حول زيادة إجراءات التنظيف وتعديل إجراءات الخدمة على متن الطائرات التي لا تزال تحلق.

على الرغم من هذه الجهود المؤكدة، ينصح الأطباء بإحضار مناديل مبيدة للجراثيم وفرك الأسطح المحيطة بالمقعد، والتي تكون عرضة للمس من قبل الركاب الآخرين. كما أنه من حسن الجوار تقديم واحدة من تلك المناديل إلى الشخص الذي يجلس بجانبكم.

إذا كنتم بصحة جيدة بما يكفي، فلا حاجة لاستخدام قناع الوجه عند ركوب الطائرة. وإذا كنتم ترغبون في ذلك، هناك القليل من الأدلة لدعم فعاليته في إبعاد الفيروسات التنفسية.

أما بالنسبة لفتحة الهواء العلوية، فمن الأفضل أن تهب على الشخص بدلا من استخدامها لتفجير الهواء. يؤدي هذا إلى إنشاء حاجز هواء غير مرئي من حول الفرد مما يخلق اضطرابا يحجب في الوقت نفسه أي قطرات قد تحتوي على فيروسات داخلها وتجبرها على النزول إلى الأرض.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة