اليكم بعض الطرق البسيطة لتفادي الم القدمين

اليكم بعض الطرق البسيطة لتفادي الم القدمين

يتعرض الإنسان للكثير من الضغوطات الجسدية اليومية وأكثرها تصيب القدمين بسبب الضغط عليها للقيام بأعماله كالتنقل من مكان الى آخر والقيادة لوقت طويل وصعود الأدراج، فتصاب الأرجل من كثرة ممارسة هذه النشاطات ببعض الآلام. ويمكن لبعض الامراض كالتهاب العظام وتصلب الشرايين، تخثر الدم في الأوردة، تلف الأعصاب وداء المفاصل والدوالي وهو تقريباً المرض الأكثر شيوعاً، ان تزيد من الآلام لتصبح مزمنة. 

 

كيف يمكن علاج تشنّجات القدمين؟

 

ولكن يمكن تفادي الكثير من هذه الأعراض بممارسة التمارين الرياضية بشكل متواصل وبقواعدها السليمة، وتخصيص وقت للتمدّد قبل وبعد القيام بتمارين رياضية. الى جانب ذلك، نتفادى الأعراض من خلال تناول كميات مناسبة من الطعام الذي يحتوي على الكالسيوم بحسب العمر للمحافظة على عظامٍ قوية وكميات أخرى من الطعام الذي يحتوي على البوتاسيوم والموز والدجاج. ولا بد ان تعرفوا انّ بعض آلام القدمين أيضاً سببه الوزن الزائد فيجب المحافظة على وزنٍ سليم وذلك لتجنّب الضغط على القدمين وتحميلها أكثر من قدرتها.

 

٤ طرق منزلية للحفاظ على أقدام خالية من الألم 

 

- المياه المالحة: نقع القدمين بالماء الدافئ والملح لمدة ١٥ دقيقة يساعد على التخلص من التعب.

 

عالجوا مسمار القدم بالوصفات الطبيعية

 

- الزيوت العطرية: إضافة الزيوت العطرية كزيت النعناع وإكليل الجبل الى الماء الساخن ونقع القدمين في هذا المزيج يساعد على التخلص من الألم.

 

- الخل: إضافة الخل وملح البحر الى الماء الساخن الذي سيتم نقع القدمين فيه يساعد على الفور على التهدئة والشعور بالراحة.

 

كل ما تحتاجين معرفته عن تشنّجات الساقين خلال الحمل

 

- الشاي والنعناع: خليط الشاي والنعناع يساعدان على تخفيف الإجهاد والتعب، فبمجرد نقع القدمين ببساطة في هذا الخليط يتمّ التوصل الى النتيجة المرجوّة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا