نصائح لتخفيف الشحوم في الدم

نصائح لتخفيف الشحوم في الدم

الشحوم في الدم هي نوع من الدهون تتراكم على جدران الأوعية الدموية الداخلية وتؤدي الى تصلب الأوعية ما يزيد من ضغط الدم ويؤثر على القلب ويزيد من مشاكله كما ويؤثر على الجهاز العصبي، فكيف يمكن تخفيف  الشحوم في الدم للتخفيف من هذه الأمراض؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

نصائح لتخفيف الشحوم في الدم

 

هناك الكثير من الخطوات التي يمكن القيام بها للتخفيف من الشحوم بالدم ومنها:

 

- نظام غذائي معتدل: إنّ النظام الغذائي المعتدل هو من أهم النصائح للتخفيف من الشحوم في الدم ولذلك عليك تجنب تناول المأكولات الدسمة، خصوصاً وانها قد تؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية، اضافة الى الأطعمة السكرية والأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، مثل الجبن والحليب كامل الدسم واللحوم الحمراء.

 

- التوقف عن تناول السكريات: ان السكريات تعد من المواد التي تعمل على رفع الشحوم في الدم، ولذلك على الشخص المعرض للاصابة الابتعاد عن الأطعمة المصنوعة من السكر المضاف، بما فى ذلك الصودا والخبز والحلوى والزبادى ذات النكهة والآيس كريم. كما انه يجب الابتعاد عن الشمروبات المليئة بالسكريات نظراً لما لها من اضرار في هذا الاطار.

 

- تناول المزيد من الالياف: ان الاكثار من تناول الالياف يعد من الأمور الضرورية لتخفيف الشحوم من الدم، لا سيما وانها تساعد إلى حد كبير في انخفاض نسبة الدهون الثلاثية، والألياف موجودة فى السلطة والحمص والفاصوليا والأرز البني.

 

- التخلص من الوزن الزائد: ان انقاص وخاصة حول الخصر، يخفف من امكانية الاصابة بالشحوم في الدم، ويقي من الكثير من الامراض

 

- ممارسة الرياضة: ان الرياضة هي دواء لكثير من الامراض، وبالتالي فهي  تساعد على خفض الدهون في الدم بنسبة تتراوح بين ٢٠ و٣٠٪، ويمكنك القيام بالرياضة من خلال أوجه عدة، مثل الرقص أو السباحة أو المشى السريع كل يوم. 

 

اليكم المزيد من طرق حرق الشحوم من موقع صحتي:

 

انتبهي... هذه الاطعمة والمشروبات تسبب السيلوليت!

اليكم افضل رجيم لمحاربة تكدس الدهون في البطن والافخاذ

هل يمكن فقدان الوزن عبر رجيم النشويات؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة