تعاني من ضغط الدم المرتفع؟ تجنّب العصبية هو الحلّ

تعاني من ضغط الدم المرتفع؟ تجنّب العصبية هو الحلّ

تحاولون دائماً الحفاظ على صحتكم بشكل جيد ولكن بسبب الضغوطات اليومية تتعرضون للكثير من الإجهاد والتوتر بشكل متواصل. وعدم التخلص من هذه الأخيرة أو تأجيل حلها الى وقت لاحق يؤثر عليكم وعلى صحتكم فيسبب لكم مشاكل صحية نتيجة ارتفاع ضغط الدم. فنعرض في هذا المقال من صحتي نتيجة تأثير العصبية على ضغط الدم.

 

إكتشف الأطعمة التي تخفّض ضغط الدم

 

تأثير العصبية المباشرة على ضغط الدم

 

يرتفع ضغط الدم بالجسم مع زيادة تدفق الدم الى القلب بسبب الغدة الكظرية التي هي مسؤولة عن الأدرينالين الذي يحفز سرعة إنقباضات عضلات القلب فنتيجة العصبية تتسارع دقات القلب ما يزيد ضغط الدم بالمجمل. ويؤدي في بعض الأحيان ارتفاع ضغط الدم الى التسبب بنوبات قلبية دون أن يكون هناك أعراض أو عوامل واضحة. وأثبتت الدراسات التي أجريت على أعداد كبيرة من الأشخاص أن كتمان العصبية وعدم البوح عن مكنونات الصدر بكل شيء يزعج الشخص يزيد من احتمال اصابته بضغط دم مرتفع، ما يدعو في بعض الأحيان الى تناول بعض الأدوية التي يصبح الإستغناء عنها مستحيلاً للمحافظة على التوازن في ضغط الدم.

 

اليكم اعراض انخفاض ضغط الدم واسبابه

 

تجنب الضغط الدم المرتفع

 

نتيجة الطباع الحادة وتأثيرها على ضغط الدم في جسم الإنسان وتسببها ببعض الأمراض ينصح بالانتباه الى النظام الغذائي الذي يساعد بشكل كبير على تخفيض مستوى ضغط الدم في الجسم، مثلاً تخفيف التدخين لأنه يؤذي الغدة الكظرية، الحصول على وجبة متوازنة من الشوكولا الداكن يومياً. كما وأن القيام بالتمارين الرياضية اليومية يساعد على التخلص من التوتر والحصول على كمية جيدة من الأوكسجين إضافة الى أن تناول الثوم والكرفس والإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الألياف مساعد أيضاً.

‪ما رأيك ؟
من انوثة