تعرفوا بالتفاصيل الى اعراض القولون العصبي

تعرفوا بالتفاصيل الى اعراض القولون العصبي

تتنوع اعراض القولون العصبي ما بين شخص وآخر وفق الحالة التي يمر بها المريض، ولكن الأعراض الأكثر رواجاً تنتقل ما بين شخص وآخر وأصبح متعارفاً عليها اليوم ونحن من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم اعراض القولون العصبي لكي تنتبهوا بحال كنتم مصابين به. 

 

- يشعر الشخص المصاب بالقولون العصبي عادة بالإنتفاخ والغازات كما ويسمع بعض الأصوات الصادرة من البطن وهذه الأعراض هي من أبرز اعراض القولون العصبي التي قد يصاب بها المريض.

 

- بالإضافة الى ما ذكر هناك أيضاً الإصابة بالإمساك أو الإسهال بعد الطعام وهذا الأمر يختلف ما بين شخص وآخر وفق الحالة التي يعيشها ويحدث هذا الأمر بعد الطعام أو في الصباح الباكر أو في الوقتين معاً. 

 

- يشعر المصاب بالقولون العصبي الى الحاجة التامة للدخول الى الحمام عدة مرات متتالية لأنه يشعر بضرورة استكمال الإخراج وهذا الأمر من المهم أن يبحث مع الطبيب من أجل إيجاد العلاج المناسب له.

- من اعراض القولون العصبي الأكثر رواجاً يمكننا أن نذكر شعور الشخص بآلام في البطن مع مغصات متتالية ولكنها تزول بعيد ذهابه الى الحمام والتبرز.

 

- لا نتعجب إن نقول بأن القلق والاكتئاب هما من اعراض القولون العصبي فلا يعلم الشخص ما يدور في جسمه ولكنه يكون منزعجاً ومتألماً طوال الوقت الى جانب شعوره بالكآبة الحادة. 

 

- من حيث الاضطرابات النفسية والاكتئاب يمكننا أن نذكر أنه من اعراض القولون العصبي شعور الشخص بالقلق المفرط مع تعايشه في حالة مزاجية صعبة الى جانب شعوره بضيق نفسي مع رهاب اجتماعي وقد يتطور الأمر عند الكثير من المرضى ليبلغ حد الوسواس القهري. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع القولون من خلال الروابط التالية: 

 

ما لا تعرفونه عن التهاب القولون

متلازمة القولون المتهيّج

وداعاً للقولون العصبي مع هذه العلاجات

‪ما رأيك ؟