تعليمات اساسية عند الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا المستجدّ

تعليمات اساسية عند الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا المستجدّ

مع تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ حول العالم، وخصوصاً في دولٍ عديدة من العالم العربي، تنصح منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بمحاولة احتواء هذا المرض. في بعض الحالات، اعتماداً على مستوى الخطورة، قد تطلب مراكز السيطرة على الأمراض من الأفراد أو العائلات إجراء الحجر الصحي الذاتي أو البقاء في المنزل. إليكم نظرة على ما يعنيه ذلك ونصائح لتنفيذ هذه الإجراءات.

 

تعليمات الحجر المنزلي لفيروس كورونا

البقاء في المنزل وعدم الخروج منه

لا يجب أبداً مغادرة المنزل إلا للحصول على رعاية طبية ضرورية في حال تطوّرت الأعراض (وإذا فعلتم ذلك، فتأكدوا من أنكم قد اتصلتم مسبقاً وأعلمتم الطبيب بقدومكم). لا تستقبلوا أبداً أيّ زائرٍ، امتنعوا عن رؤية أيّ شخص واتصلوا بالأصدقاء والعائلة عبر الإنترنت أو عبر الهاتف. إذا كنتم تستخدمون التسوق عبر الإنترنت لتوصيل الطعام أو الدواء أو الضروريات الأخرى، فتأكدوا من أن تعليمات التسليم تنص على أنه يجب ترك الأشياء في الخارج، وليس تسليمها شخصياً. إذا طلبتم من الأصدقاء أو العائلة مساعدتكن في إحضار بعض الأغراض الضرورية، فاجعلهم يفعلون نفس الشيء.

 

افصلوا أنفسكم عن الآخرين

ابقوا في غرفة واحدة، مع إغلاق الباب، من الناحية المثالية يجب ان يكون فيها نافذة يمكن فتحها (في حال كنتم تعيشون مع أفراد عائلتكم)، وفي حال كان ممكناً حاولوا ان تمضوا هذا الوقت في منزلٍ آخر. لا تشاركوا الأواني أو أدوات المائدة أو النظارات أو الفراش أو المناشف مع أي شخص في منزلكم عند استخدامها. يمكن استخدام غسالات الصحون لتنظيف الأواني وأدوات المائدة. إذا لم يكن ذلك ممكناً، اغسلوها يدوياً وجففوها باستخدام منشفة منفصلة. يجب وضع الغسيل والفراش والمناشف في كيس بلاستيكي وغسله فقط عندما تكون اختبارات Covid-19 سلبية أو عندما تنتهي العزلة الذاتية، إن أمكن. لا تضعوا أي شيء في غرفة الغسيل مع ملابس أفراد العائلة. إذا كان عليكم أن تغسلوا ملابسكم في المنزل، فقوموا بوضع الغسالة على درجات حرارة لا تقل عن 60 درجة مئوية.

 

غسل اليدين

القواعد مشابهة لتلك التي تطبق على الجميع، بحيث يجب غسل اليدين جيّداً باستخدام الصابون والماء لمدة 20 ثانية ثم اشطفها وتجفيفها جيداً. تجنبوا لمس عينيكم وأنفكن وفمكم بأيدٍ غير مغسولة.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجدّ اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتأثر دول الخليج بفيروس كورونا المستجدّ؟

هل ينتقل فيروس كورونا المستجدّ عبر الغذاء؟

هل يمكن للخلايا الجذعية أن تشفي من فيروس كورونا المستجدّ؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة