حاربي رائحة الفم المزعجة بأنواع الطعام المفيدة

حاربي رائحة الفم المزعجة بأنواع الطعام المفيدة

تسبب رائحة الفم الكريهة الإزعاج للشخص، خصوصا لمن يضطر للتعامل مع الآخري بشكل يومي ودائم، الأمر الذي يسبب له الإحراج حين يقابلهم. إلا أن طرقاً عديدة ابتكرت للتخلص من هذه الرائحة، وتدخل أنواع الأطعمة التي تتناولونها في تعداد طرق التخلص من الرائحة. صحتي يطلعك في المقال التالي على أطعمة تحسن رائحة الفم.

 

الليمون

 

يساعد الليمون على التخلص من رائحة الفم الكريهة، كل ما عليك فعله هو وضع شريحة من الليمون في كوب من الماء وشربه بعد وجبة الطعام، ومن ثم العض على قطعة الليمون. فالأحماض المتوافرة في هذه الثمرة تعمل عمل المعقمات. ولكن عليك الحرص على عدم الاكثار من تناول الليمون كي لا تصابي بتلف الأسنان.

 

الأعشاب العطرية

 

قومي بمضع بعض الأوراق الطبيعية والطازجة لمن الأعشاب العطرية التي تساعد على حماية المعدة والتخلص من رائحة الفم المزعجة. وأبرز أنواع لأعشاب العطرية المساعدة، نذكر: الكزبرة، والنعناع، والطرخون، والكافور، وإكليل الجبل، والروزماري، والهيل والبقدونس والزعتر. وإن كنت لا تفضلين مضغها، يمكنها شربها مع الشاي.

 

الخضار والفواكهة على أنواعها

 

تعد الخضار والفاكهة على اختلاف أنواعها مكافحا قويا لرائحة الفم الكريهة، نظرا لما تحويه من الألياف المساعدة على تنظيف الجهاز الهضمي، والتخلص من السموم. كما أن احتواءها على مضادات الأكسدة يساعد على القضاء على الرائحة الكريهة. أما أفضل انواع الفاكهة للتخلص من رائحة الفم، فهي تلك الغنية بفيتامين سي كالبطيخ والفراولة والتوت والبرتقال والجزر والكرفس والتفاح.

 

إقرأوا المزيد عن رائحة الفم من خلال الروابط التالية: 

 

تخلّصوا من رائحة الفم الكريهة نهائياً!

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة؟

اليكم مسببات رائحة النفس الكريهة لكي تتجنبوها

‪ما رأيك ؟
من انوثة