هل اصبتم بحكّة جوك من قبل؟

هل اصبتم بحكّة جوك من قبل؟

كثر لا يعرفون معنى "حكة جوك" أو انهم قد اصيبوا بها من دون ان يعرفوا اسبابها وكيفية علاجها. بتعريف بسيط لـ"حكة جوك" هي عدوى فطرية تصيب الجلد، أو الأظافر، وتعد أحد أشكال السعف الجلدي الذي يؤدي للرغبة في الحكة الشديد مع احمرار وطفح جلدي. فما هي أسباب هذه الحكة؟ وكيف يمكن معالجتها؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اسباب الاصابة بحكة جوك

 

- احتكاك الفخذين في الإجواء الحارة والرطبة

- ارتداء الملابس الداخلية الضيقة غير قطنية 

- الإصابة ببعض أنواع البكتيريا او الطفيليات

- استخدام الحمامات العامة وغرف تغيير الملابس

– التعرض دائماً للغرف المليئة بالبخار

 

أعراض حكة جوك

 

اضافة الى الاحمرار والحكة بين الفخذين والأرداف، والأعضاء التناسلية والشرج، تؤدي حكة جوك الى شعور بالحريق في المنطقة المصابة، وظهور طفح جلدي باللون البني المائل للحمرة في المنتصف .كما وقد  يصاحب المرض افرازات مهبلية بيضاء اللون في النساء.

 

علاج حكة جوك

 

اضافة الى الادوية والمراهم التي يمكن ان تكون مفيدة وسريعة جداً لعلاج حكة جوك، تلعب النظافة الشخصية دوراً كبيراً في علاج هذا المرض بل وقد تكون احدى طرق الوقاية منه كما يجب التأكد من تجفيف الجسم جيداً بعد الاستحمام لا سيما وان الفطريات تزدهر في البيئات الدافئة. كما يجب ارتداء الملابس الداخلية  القطنية النظيفة تماماً وتجنب ان تكون ضيقة اضافة الى السراويل لعدم احتكاكها مع الجلد المصاب. 

وينصح الاطباء بالابتعاد قدر الامكان عن هرش الأماكن المصابة، لأن الهرش سيؤدي الى تفاقم المشكلة وزيادة تهيج المرض. اضافة الى استعمال المناشف  الخاصة بك لضمان عدم انتقال العدوى الى شخص آخر أو اصابتك بحكة جوك، اذا ما كان أحد الاشخاص مصاب بها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

أسباب عديدة تسبب الحكة في المنطقة الحساسة

ما هي سبل علاج الحكة المهبلية؟

ما هي أسباب حكة الجسم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة