حيل بسيطة وسهلة للتخلص من السعال الليلي

حيل بسيطة وسهلة للتخلص من السعال الليلي

تعانون احياناً من السعال الناجم عن اصابتكم ببعض الامراض الموسمية على غرار الانفلونزا والزكام وغيرها، أو ان السعال يمكن أن ينتج عن حساسية معيّنة. وفي بعض الأحيان قد يستمر هذا السعال طيلة الليل ما يمنعكم من التمتع بنوم مريح وهانئ. لذا موقع صحتي خصص لكم هذا الموضوع لتطلعوا على بضع حيل لايقاف السعال ليلاً.

 

كيف توقفون السعال ليلاً؟

 

- المشروبات الساخنة هي الحل دائماً، ففي حال كنتم تشكون من السعال المستمر طيلة الليل، فإن اللجوء الى تناول أحد المشروبات الساخنة قبل الخلود الى النوم يساهم في التخفيف من هذا السعال المضر جداً مثل اليانسون والنعنع. كما أن هذه المشروبات تساعد على تهدئة تهيّج الحلق وتقلل من الكحة التي تشعرون بها. 

 

- أيضاً من بين الحيل التي يمكنكم اللجوء اليها للتخلص من السعال ليلاً، نلفت الى انواع الاطعمة التي تتناولونها في المساء على العشاء، فمن المفضل في هذا الاطار الابتعاد عن الاطعمة الحارة وذات المذاق الحاد الذي يؤدي الى زيادة السعال، والاستعاضة عنها بأطعمة ذات مذاق حلو خفيف يسهل بلعها تفادياً لاجهاد الحلق. 

 

- بالاضافة الى أنه لا يجب إهمال تناول العصائر الطبيعية الخالية من السكر المضاف، فهذه العصائر تعمل على تليين الحلق والتخفيف من احمراره وتهيّجه، وتنعشه، وفي حال أضيف اليه السكر المضاف، فإن احتمال تأثيره على الحلق وزيادة الكحة يصبح أكبر. وبالتالي يزداد السعال. لذا تجنبوا اضافة السكر الى العصير الطبيعي. 

 

- كما وأن تدفئة الحلق بطريقة صحيحة ومناسبة تساعد على التخفيف من هذا السعال في الليل، لذا اسعوا الى توفير الدف للحلق من خلال ارتداء وشاح مناسب قبل الخلود الى النوم، فالدفء يساعد على جعل الحلق اكثر ليونة ما يؤدي الى التخلص من السعال المستمر ليلاً. 

 

مزيد من المعلومات حول السعال في المواضيع التالية:

 

الزكام مرض شائع... ولكن تنبهوا الى مضاعفاته!

تجنبوا الاصابة بنزلات البرد من خلال اتباع هذه النصائح المهمة!

حاربي السعال ونزلات البرد خلال الحمل بمساعدة هذه الطرق الطبيعية!

‪ما رأيك ؟