سبب لم تتوقعوه يمكن أن يؤدي الى الإصابة بالاكتئاب!

سبب لم تتوقعوه يمكن أن يؤدي الى الإصابة بالاكتئاب!

تربط علاقة قوية نقص المغنيسيوم والاكتئاب في الجسم. وإن كنتم تريدون التعرف عن كثب الى هذا الموضوع ما عليكم اليوم سوى الإطلاع على هذا المقال من موقع صحتي حول نقص المغنيسيوم والاكتئاب وكيفية الحصول على الكميات الكافية منه من المصادر التي يكون غنياً بها. 

 

الأعراض العامة لنقص المغنيسيوم

 

لكل نقص في الفيتامينات أو المعادن في الجسم هناك أعراض معينة وتختلف عن بعضها ومن بين أعراض نقص المغنيسيوم الكثيرة في الجسم يمكننا أن نتحدث عن فقدان الشهية والغثيان والتعب الى جانب التشنجات والتقلصات والشعور بتنميل في الأطراف مع الأرق والإكتاب وسوء المزاج. في الكثير من الأحيان يبدو أنه من الصعب تشخيص هذه الأعراض لأنها تشبه أعراضاً أخرى كثيرة تتعلق بأسباب مختلفة.

 

نقص المغنيسيوم والاكتئاب

 

إن الحفاظ على مستوى جيّد من المغنيسيوم في الجسم يحول دون الشعور بأي تقلبات مزاجية سيئة عند الأشخاص لأن المغنيسيوم يحافظ على الحالة المزاجية جيدة عند الشخص. هذا الأمر يعود لدوره في في تحصين منطقة معيّنة من الدماغ ضد إفراز هرمون التوتر والتأثير سلباً على الشخص.

 

الى جانب ذلك يقلل المغنيسيوم من إطلاق هرمون يدعى ACTH ودوره تشجيع الغدة الكظرية على ضخ الكورتيزول والأدرينالين في الدم. مع تواجد المغنيسيوم بمعدلات طبيعية في الجسم سيمنع بدوره دخول هرمون التوتر الى الدماغ. المغنيسيوم ضروري في الجسم لأنه يمتص السيروتونين الذي يحسّن المزاج ويطلق سراحه. 

 

المصادر الغنية بالمغنيسيوم

 

هناك عدة مصادر للمغنيسيوم نجدها في الأطعمة ومن بينها بذور دوار الشمس وبذور الكتان والى جانبها المكسرات وبخاصة الكاجو واللوز. في الحبوب الكاملة نجد أيضاً المغنيسيوم ومن بينها الأرز البني والسبانخ المطبوخة والفاصولياء السوداء والموز والبروكولي والشوكولا الداكنة.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من مشاكل نقص المغنيسيوم في الجسم:

 

اين يوجد المغنيسيوم في نظامكم الغذائي اليومي؟

ماذا يحصل إذا انخفض المغنيسيوم في الجسم؟

تنبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى نقص المغنيسيوم!

‪ما رأيك ؟